Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً يؤثران مساء الإثنين والثلاثاء | رؤيا الإخباري

امتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً يؤثران مساء الإثنين والثلاثاء

طقس
نشر: 2016-05-22 19:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
امتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً يؤثران مساء الإثنين والثلاثاء
امتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً يؤثران مساء الإثنين والثلاثاء

سادت الأحد أجواء حارة نسبياً إلى حارة في عموم المناطق، حيث ارتفعت درجات الحرارة "العظمى" إلى مستويات ثلاثينية في عمان والمدن الأردنية، استكمالاً للتقلبات الكبيرة على صعيد درجات الحرارة خلال الأسبوعين الماضيين.

في حين، يبدو أن المنطقة على موعد مع تقلبات أخرى على صعيد درجات الحرارة وهذه المرة فرص الأمطار كذلك، حيث تتأثر المملكة تدريجياً مساء الإثنين ويوم الثلاثاء بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية رطبة و "باردة نسبياً".

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة الإثنين بصورة كبيرة مُقارنة بالأحد لتعود الأجواء وتصبح لطيفة في عموم المناطق، ومائلة للبرودة حتى في الجبال، ويُرافق ذلك نشاط قوي للرياح الغربية، والتي ستعمل بدورها على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية ربما تعمل على نشوء عواصف رملية محلية تؤدى إلى تدنٍ حاد في مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

كما وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.

أما مع ساعات ليل الإثنين/الثلاثاء، يطرأ نشاط إضافي على الرياح وترتفع فرص هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في عموم شمال ووسط المملكة وتمتد نهار الثلاثاء هذه الفرصة لتطال مرتفعات الكرك وأجزاء من الطفيلة ويُحذّر من الانزلاق على الطرقات صبيحة الثلاثاء عند التوجه إلى الدوام الرسمي.

وتكون الأجواء مائلة للبرودة نهار الثلاثاء في عموم المناطق حيث تكون العظمى عصراً بحدود 20 مئوية أو أقل في الجبال، في حين تكون "باردة" نسبةً لهذا الوقت من العام مع ساعات الليل حيث تنخفض الصغرى إلى ما دون حاجز 10 مئوية في المناطق الجبلية. وهي بذلك دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من نهاية أيار من كل عام بحدود 7-8 درجات مئوية.

أما الرياح فتستمر نشطة بشكل لافت الثلاثاء، بحيث يكون مُعدّل هبات الرياح بين 30-40كم/ساعة، وتتجاوز الهبات حاجز 70كم/ساعة في المناطق والأحياء الجبلية من المدن الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter