Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة النقل: لم نبلغ رسميا بموعد افتتاح معبر طريبيل الحدودي | رؤيا الإخباري

وزارة النقل: لم نبلغ رسميا بموعد افتتاح معبر طريبيل الحدودي

اقتصاد
نشر: 2016-05-21 19:38 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزارة النقل: لم نبلغ رسميا بموعد افتتاح معبر طريبيل الحدودي
وزارة النقل: لم نبلغ رسميا بموعد افتتاح معبر طريبيل الحدودي

قال وزيرُ النقلِ ايمن حتاحت، إن الحكومةَ الاردنيةَ لم تُبلغَ رسميا من الجانبِ العراقي عن موعدِ افتتاحِ مَنفذِ طريبيل الحدودي مع المملكة، المُغلقِ منذُ تموزَ العامَ الماضي.


واضاف حتاحت في تصريحٍ لنشرتنا، ان جميعَ المؤشراتِ تشيرُ الى قربِ اعادةِ فتحِ معبر طريبيل الحدودي، حيثُ سيجرىَ غدا اجراءُ اتصالاتٍ رسميةٍ مع الجانبِ العراقي، لمعرفةِ اذا كان هنالك موعدٌ محددٌ لفتحِ المعبر، لاعادةِ الحركةِ التجاريةِ بين البلدين.


السفيرةُ العراقيةُ في عمانَ صفية السهيل، قالت في مؤتمرٍ صحافي اليوم، إن هنالك ترتيباتٍ مشتركةٍ ين العراقِ مُمثلاً بالسفارةِ العراقيةِ بتوجيهٍ من وزارةِ الخارجيةِ، والجانبِ الاردني، للتعاونِ في افتتاح معبرِ طريبيل الحدودي، عند استكمالِ الاجراءاتِ الامنيةِ وتنظيفِ الطريقِ من الالغامِ والعبواتِ الناسفةِ تمهيدا للافتتاحِ الكامل، حيث تم استكمالُ العمليةِ من الناحيةِ الادارية واللوجستيةِ بانتظارِ القضيةِ الامنية.


وفي ذاتِ السياقِ يترقبُ القطاعُ التجاري بإعادةِ فتحِ منفذِ طريبيل الحدودي المُغلقِ من جانبِ الجهاتِ الرسميةِ العراقية، لتحريكِ نشاطِ التبادلِ التجاريِ للسلعِ وتنشيطِ وتحفيزِ عملِ المناطقِ الحرةِ في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter