مصر ترحب بأي جهة تشارك بتحقيقات الطائرة

عربي دولي
نشر: 2016-05-21 19:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مصر ترحب بأي جهة تشارك بتحقيقات الطائرة
مصر ترحب بأي جهة تشارك بتحقيقات الطائرة

قال وزير الطيران المصري شريف فتحي، إن البحث عن حطام الطائرة المصرية وجثامين الضحايا لا يزال مستمرا، على يد القوات المسلحة والبحرية المصرية، مبديا ترحيب القاهرة بأي جهة ترغب بالمشاركة في التحقيقات.


وأشار فتحي إلى أن فريق البحث عن الحطام هو من سيقرر متى تنتهي عمليات البحث عن الطائرة التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة صباح الخميس.

وأضاف الوزير أن مركز أزمات مصر للطيران يتابع تطورات نتائج أعمال فرق البحث والإنقاذ، موضحا: "سيتم الإعلان عن أي جديد في هذا الشأن".

وقال: "نرحب بأي جهة ترغب بالمشاركة مع فريق التحقيق فى حادث سقوط طائرة مصر للطيران، طالما توافرت الشروط التي توجب ذلك"، مشيرا إلى أن فرنسا هي الدولة الوحيدة التي تشارك في التحقيقات حتى الآن.

وتشارك فرنسا أيضا بفريق عمل يضم عددا من المحققين، بالإضافة إلى الممثل المعتمد لدوله الصانع والمصمم للطائرة والمشارك في أعمال لجنه التحقيق، وفقا للتشريعات الدولية.

وأكد فتحي أن إنجلترا أبدت رغبتها في المشاركة فى التحقيقات لوجود راكب بريطاني بين الضحايا، وعددهم 66 بمن فيهم طاقم الطائرة.

وكان الجيش المصري نشر السبت صورا ومقاطع لحطام يخص الطائرة ومتعلقات بعض الركاب، بعد يوم من إعلانه أن الطائرة سقطت في البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية.

 

أخبار ذات صلة