Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: دراسة لرفد المدارس الحكومية والخاصة بالخدمات الطبية | رؤيا الإخباري

التربية: دراسة لرفد المدارس الحكومية والخاصة بالخدمات الطبية

الأردن
نشر: 2016-05-21 19:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

قرر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، تشكيل لجنة لدراسة امكانية رفد المدارس الحكومية والخاصة، التي يزيد عدد طلبتها عن 500 طالب بالخدمات الطبية الأساسية.

وتتضمن الخدمات الصحية التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتزويد المدارس فيها الطب العام والتمريض وطب الأسنان، وخدمات الصحة الاساسية الوقائية للطلبة التي تشمل اجراء الفحص الطبي الدوري الشامل بشقية الصحة العامة والصحة السنية للطلبة.

كما تشمل الخدمات كذلك متابعة اعطاء المطاعيم اللازمة للطلبة ضمن برنامج التطعيم الوطني، ومتابعة تنفيذ برنامج توزيع النظارات الطبية المجانية لطلبة المرحلة الاساسية.

وتهدف هذه المبادرة الى رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للطلبة وتعزيز التنسيق والتعاون ما بين المدرسة والمراكز الصحية والمستشفيات ومراكز الدفاع المدني في كافة مناطق المملكة، مثلما تأتي في اطار حرص الوزارة على بناء الانسان الذي يتمتع بصحة جسدية وعقلية سليمة ومزود بالمعرفة والمهارات.

ويذكر ان وزارة التربية والتعليم تقدم العديد من الخدمات الصحية لطلبة المدراس بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بمديرية الصحة المدرسة، من حيث تعميم الاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية والمواد الغذائية المسموح والممنوع بيعها، واخذ قياسات الوزن والطول للطلبة واجراء فحص النظر من قبل مربي الصفوف وتوثيقها في سجل الطالب المدرسي.

كما تقوم الوزارة بتنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج الصحية بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية ونقابة اطباء الاسنان الاردنيين ومركز الحسين للسرطان والجمعية الملكية للتوعية الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter