Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئاسة المصرية: بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية قبل 18 يوليو | رؤيا الإخباري

الرئاسة المصرية: بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية قبل 18 يوليو

عربي دولي
نشر: 2014-06-23 06:49 آخر تحديث: 2016-07-31 00:10
الرئاسة المصرية: بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية قبل 18 يوليو
الرئاسة المصرية: بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية قبل 18 يوليو

 

رؤيا - الأناضول ـ أعلنت الرئاسة المصرية أنه سيتم الإعلان عن البدء في إجراءات عقد الانتخابات البرلمانية قبل 18 يوليو/ تموز المقبل.

جاء ذلك في بيان للرئاسة صدر مساء الاحد ، عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القاهرة.

وقال إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة، بحسب ما نقل عنه البيان، أن “الرئيس أكد حرصه على أن تتم بلورة تطلعات وطموحات الشعب المصري التي عبر عنها خلال السنوات الثلاث الماضية في أسرع وقت؛ استجابةً للثقة الكبيرة التي أولاه الشعب إياها”.

وأوضح السيسي، بحسب البيان “أن انتخاب مجلس النواب الجديد يمثل خطوة أساسية نحو استكمال البناء التشريعي اللازم لتحويل نصوص الدستور إلى قوانين وقواعد ملزمة، لاسيما فيما يتعلق بجانب الحقوق والحريات، والتي يأتي في مقدمتها تمكين المرأة ومشاركة الشباب”.

والانتخابات البرلمانية المقبلة، هي ثالث خطوات خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس المصري السابق عدلي منصور في 8 يوليو/ تموز الماضي، والتي بدأت بالاستفتاء علي تعديل الدستور في يناير/ كانون الثاني الماضي، تبعها انتخابات رئاسية جرت نهاية مايو/ آيار الماضي، وفاز فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي بنسبة 96.91%.

وبحسب الدستور المصري تبدأ إجراءات الانتخابات البرلمانية في موعد غايته 6 أشهر من تاريخ اعتماد الدستور، وهو ما يعني بدء الإجراءات قبل 18 يوليو/ تموز المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter