Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
يوفنتوس يبحث عن الثنائية وميلان للعودة لطريق البطولات | رؤيا الإخباري

يوفنتوس يبحث عن الثنائية وميلان للعودة لطريق البطولات

رياضة
نشر: 2016-05-21 11:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

يلتقي يوفنتوس حامل اللقب مع غريمه التقليدي ميلان اليوم السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة روما في المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم.


وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين خصوصا ميلان الساعي إلى إنقاذ موسمه وتذوق طعم الألقاب للمرة الأولى منذ كأس السوبر الإيطالية العام 2011.


وأنهى ميلان الموسم في المركز السابع وفشل للموسم الثالث على التوالي في حجز مقعد بالمسابقات القارية اقلها مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".


ويدخل ميلان المباراة بمعنويات مهزوزة إثر خسارته المدوية أمام ضيفه روما 1-3 في المرحلة الأخيرة من الدوري، وهو ما دفع مدربه كريستيان بروكي إلى معاتبة اللاعبين يقوله "لا أقبل أن يلعب فريق يرتدي هذا القميص العريق بالطريقة التي ظهرنا بها يوم السبت الماضي. إذا خضنا نهائي الكأس بنفس الروح والمستوى لن ننجح في الظفر باللقب".


وأضاف "أتمنى أن يظهر اللاعبون بمستوى أفضل أمام يوفنتوس، إنهم امام فرصة ثمينة للرد ومصالحة الجماهير في هذه المباراة النهائية التي يحلم أي لاعب في المشاركة فيها".


ودخل رئيس النادي سيلفيو برلوسكوني على الخط وهدد اللاعبين بعدم دفع رواتبهم في حال عدم تحسن مستواهم، وقال "إذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة لن أدفع لكم بعد الآن. يمكنكم مقاضاتي ولكن القضية تستغرق في المحاكم المدنية بإيطاليا ثماني سنوات".


واضاف "سيكون الفوز مهما بالنسبة للفريق ولكن ايضا لحجز التأهل المباشر لمسابقة يوروبا ليغ" في إشارة إلى أن فريقه سيخرج خالي الوفاض في حال الخسارة لأن المقعد الأوروبي سيعود إلى سادس الدوري (ساسوولو) في حال تتويج يوفنتوس باللقب كون الأخير سيشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا.


وكان ميلان تأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه على حساب اليساندريا من الدرجة الثالثة (1-0 خارج قواعده و5-0 إيابا في سان سيرو).


يذكر ان ميلان توج بلقب المسابقة 5 مرات آخرها موسم 2002-2003.


ويحتاج ميلان إلى معجزة للفوز على فريق "السيدة العجوز" الساعي الى تأكيد تألقه الرائع هذا الموسم خصوصا في النصف الثاني منه عندما تجاوز محنته في بداية الموسم عندما كان على بعد نقطة واحدة من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية، وحقق الانتصارات تلو الأخرى لينهيه في المركز الأول ويحتفظ باللقب الخامس على التوالي مكررا إنجازه مطلع الثلاثينيات عندما احرز 5 القاب متتالية.


ويرصد رجال المدرب ماسيميليانو اليغري، المدرب الذي اقاله ميلان قبل موسمين، الثنائية الثانية على التوالي وهو أمر يبدو في المتناول بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين ونتائج البطل الذي لم يذق طعم الخسارة في 26 مباراة متتالية وتحديدا منذ 28 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي عندما خسر أمام مضيفه ساسوولو 0-1 قبل أن يسقط أمام مضيفه هيلاس فيرونا 1-2 الاحد قبل الماضي بعدما كان ضامنا اللقب المحلي.


وعلى الرغم من ذلك أكد أليغري ان ليس هناك شيء مضمون في كرة القدم، وقال "انا لست خائفا ولكن يجب ان نكن أكبر قدر من الاحترام للفريق المنافس. ميلان يملك تقليد الفوز بمباريات الكؤوس".

أخبار ذات صلة

newsletter