اتلاف 2.5 طن لحوم دواجن وابقار ونصف طن من الاجبان في اربد

محليات
نشر: 2016-05-20 18:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اتلاف 2.5 طن لحوم دواجن وابقار ونصف طن من الاجبان في اربد
اتلاف 2.5 طن لحوم دواجن وابقار ونصف طن من الاجبان في اربد

اسفرت حملة تفتيشية نفذها مكتب المؤسسة العامة للغذاء والدواء في اربد امس الجمعة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والاجهزة الامنية في منطقة الحسبة " الجامع الكبير " وسط مدينة اربد عن اغلاق محل ومستودع لبيع لحوم الدواجن بالشمع الاحمر واتلاف 1300 كيلو دواجن و950 كيلو من كبدة الدجاج لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

واوضح مدير المكتب الدكتور محمد البطاينة، ان اتلاف هذه الكميات جاء لانتهاء صلاحيتها، مشيرا الى انه سيتم تحويل مالك المحل والمستودع الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية بحقه.
وبين البطاينة ان الحملة نفذت اليوم من خلال ثلاثة فرق تفتيشية غطت منطقة الحسبة التي عادة ما تشهد حركة بيع وشراء كبيرة يوم الجمعة،
مشيرا الى انه تم كذلك اتلاف بقرة مذبوحه تزن 300 كيلو غرام ومعدة للبيع في احد الملاحم بنفس المنطقة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

ونوه الى ان الحملة اسفرت ايضا عن اتلاف 450 كيلو من الاجبان البيضاء تباع من قبل باعة متجولين بظروف عير صحية وغير معروفة المصدر ولا يوجد عليها بطاقة بيان لافتا الى ان اصحابها قاموا بمحاولة اخفائها داخل مسجد اربد الكبير لحظة علمهم بوجود فرق الرقابة والتفتيش بالمكان والتي قامت بدورها بسحبها من المسجد واتلافها .
واكد البطاينة ان المؤسسة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ستستمر بهذه الحملات المكثفة على مدار الساعة وخلال العطل وايام الجمع الى ما بعد عيد الفطر القادم حرصا على صجة المواطن وامنه الغذائي.

أخبار ذات صلة

newsletter