العراق يعيد فتح منفذ “طريبيل” الحدودي

اقتصاد
نشر: 2016-05-20 16:55 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
العراق يعيد فتح منفذ “طريبيل” الحدودي
العراق يعيد فتح منفذ “طريبيل” الحدودي

قال مسؤول عراقي، اليوم الجمعة، إن وزير الداخلية، محمد سالم الغبّان، وصَل مدينة الرّطبة بمحافظة الأنبار (غرب)، بعد تحريرها من عصابة “داعش” الإرهابية، بغرض زيارة منفذ “طريبيل”، الحدودي مع الأردن لفتحه بشكل رسمي.

وأوضح راجع بركات، عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، في اتصال هاتفي مع “الأناضول”، أن “وزير الداخلية الغبان، يرافقه عدد من القيادات الأمنية في الوزارة، وصلوا مدينة الرطبة، بعد تحريرها من داعش”.

وأضاف أن “الهدف من الزيارة، الاطّلاع على نتائج الواجبات التي كلّفت بها القوات الأمنية، بتحرير مدينة الرّطبة، والاطّلاع على الخطط الموضوعة في تمكين السيطرة على المدينة، وتأمين الطريق الدولي السريع بين الرّطبة ومنفذ طريبيل العراقي مع الأردن”.

وتابع بركات، الموجود حاليًا في منفذ طريبيل، أنه “من المؤمل أن يصل وزير الداخلية المنفذ الحدودي لفتحه بشكل رسمي مع الأردن، بعد إكتمال تحرير الرطبة والطريق الدولي الذي يربط المدينة بالمنفذ، وصولاً إلى عمان”.

من جهته، قال العميد يحيى رسول، المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في تصريح للأناضول، إن “قوات الجيش العراقي تعمل حالياً وفق خطط عسكرية لاستعادة السيطرة على الشريط الحدودي من منفذ طريبيل باتجاه الحدود السورية”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس الخميس، استعادة السيطرة بالكامل على قضاء الرطبة، غربي الأنبار، مؤكدة تكبيد “داعش” خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

وفقدت قوات الأمن العراقية، السيطرة على منفذ طربيل الحدودي مع الأردن، صيف عام 2014، بعد حصول انهيار أمني في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين (شمال) والأنبار وديالى.

أخبار ذات صلة

newsletter