Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية يلتقي مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون المخدرات | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية يلتقي مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون المخدرات

الأردن
نشر: 2016-05-19 13:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزير الداخلية مازن القاضي
وزير الداخلية مازن القاضي

التقى وزير الداخلية مازن القاضي، مساء امس الاربعاء، مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون المخدرات الدولية وانفاذ القانون وليام براونفيلد بحضور السفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز.

وجرى خلال اللقاء استعراض اوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالاتش الامنية ومكافحة الجريمة والمخدرات من خلال تبادل الزيارات والمعلومات وبرامج التدريب والتاهيل، اضافة الى ابرز التطورات التي تشهدها المنطقة.

واشار وزير الداخلية الى ان تكثيف التعاون بين البلدين سيسهم حتما في تحقيق الاستقرار والامن على الصعد المحلية والاقليمية والدولية، لا سيما في ظل المتغيرات التي تشهدها دول المنطقة والعالم والتي تتطلب المزيد من الوعي والتنسيق لمكافحة الجريمة بشتى انواعها.

ولفت القاضي الى ان الجهود الحكومية المبذولة لمكافحة هذه الآفة تسير وفق خطط واستراتيجيات شاملة وتاخذ بعين الاعتبار التطورات المتعلقة بالاتجار والتعاطي والترويج ومعالجة المدمنين وطرق واساليب التهريب وغيرها.

واوضح ان وزارة الداخلية واذرعها الامنية تعمل على مدار الساعة لمكافحة هذه الظاهرة التي يتطلب القضاء عليها والحد منها جهدا وطنيا شاملا ومتكاملا تشترك فيه جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية، وتنفيذ حملات توعوية دورية حول خطورتها في المساجد والمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني بكافة اطيافها.

وقال وزير الداخلية ان التطورات التي تمر بها المنطقة والانفلات الحدودي في بعض دول الجوار وعدم قدرة هذه الدول السيطرة على حدودها ومنافذها، علاوة على استقبال المملكة للعديد من الجنسيات واللاجئين ومن خلفيات ثقافية وتربوية واجتماعية مختلفة، ادى الى ارتفاع الجهد المبذول لمكافحة هذه الظاهرة.

بدوره اكد براونفيلد دعم بلاده للدور الاردني في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات وضرورة التنسيق المستمر بينهما في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter