السعودية تمنع استيراد السيارات التي يتجاوز عمرها 5 سنوات

اقتصاد
نشر: 2016-05-18 22:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
احد الشوارع في المملكة العربية السعودية - ارشيفية
احد الشوارع في المملكة العربية السعودية - ارشيفية
المصدر المصدر

أفصحت الجمارك السعودية عن منع استيراد قطع غيار السيارات المستعملة ، ومنع استيراد السيارات المستعملة المستوردة بغرض تفكيكها وبيعها التي مر عليها أكثر من خمس سنوات أو التي تعرضت لحوادث مختلفة بدء من غرة شهر محرم القادم.

 

واستثنى مدير عام إدارة العلاقات العامة والمتحدث باسم الجمارك السعودية عبدالله بن صالح الخربوش في تصريح صحفي ، من منع قطع غيار السيارات القطع الرئيسية مثل " ناقل الحركة , والأبدان الخارجية للسيارات ، والدفرنس ، والماكينة " بشرط أن تكون مصندقة ونظيفة وخالية من الشحوم والزيوت مرفقة بشهادة مطابقة تثبت أنها مجددة ويكتب عليها عبارة مجددة بطريقة غير قابلة للإزالة حتى يكون المستهلك على علم بها باعتبار أن عمرها الافتراضي قصير جدا مقارنة بقطع الغيار الجديدة .

 

وأوضح أنه سيتم كذلك منع استيراد السيارات المستعملة المستوردة بغرض تفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار داخل المملكة التي مر عليها أكثر من خمس سنوات أو التي تعرضت لحوادث مرورية أو غرق أو حريق أو تصادم أو انقلاب أو خلافه التي عادة يختم على استمارتها عبارة "salvage"أو ما يرادفها من عبارات بلغة أخرى.

 

يذكر أن الجمارك السعودية تسمح باستيراد السيارات المستعملة التي لا يتجاوز عمرها خمس سنوات للسيارات الصغيرة وعشر سنوات للشاحنات مؤكدة في هذا الصدد أن قرار المنع يأتي للمحافظة على سلامة المستهلك.

أخبار ذات صلة