العراق يطلب من الأردن تسليم الشخصيات الإرهابية المطلوبة للقضاء العراقي

محليات
نشر: 2016-05-18 19:58 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
العراق يطلب من الأردن تسليم الشخصيات الإرهابية المطلوبة للقضاء العراقي
العراق يطلب من الأردن تسليم الشخصيات الإرهابية المطلوبة للقضاء العراقي

تسلـم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري البراءة القنصلية للسيد هيثم صالح عليان كقنصل عام للمملكة الأردنيّة الهاشميّة في أربيل.

 

عبر الوزير خلال اللقاء عن تمنياته للقنصل الاردني بالتوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية في بغداد، مبدياً استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الدعم والخدمات بما يعزِّز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.

 

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم الشعبين الشقيقين وتفعيل المصالح المشترَكة ومواجهة المخاطر المشتركة.

 

واشار معالي وزير الخارجية إلى أهمية التعاون والتنسيق بشأن تسليم الشخصيّات المطلوبة للقضاء العراقيّ والموجودة في الأردن خصوصاً أنَّ لهذه الشخصيات دور في دعم الإرهاب وقضايا غسيل الأموال.

 

واشار الدكتور الجعفري إلى أهمية تسهيل إجراءات العراقيين الراغبين في زيارة الأردن وتوفير الأجواء المناسبة في المنفذ الحدودي والمطار تجسيداً لمبدأ حسن الجوار ودعم العلاقات بين البلدين.

 

وحث الجانب الأردني على تذليل العقبات وحل المشاكل التي تواجه الجالية العراقيّة ولاسيما موضوع الإقامة وارتفاع مبلغ الوديعة المتعلق بمنح الإقامة السنوية والعمل على مساواتهم بالجنسيات العربية الأخرى وأهمية تقديم المساعدات للعوائل النازحة خصوصاً أنهم يعانون من تحديات كبيرة تمثلت بمعاناتهم من جراء الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وتقديم الخدمات المطلوبة مراعاة للجانب الإنساني وظروفهم الصعبة.

 

من جانبه أكد القنصل على دعم بلاده للعراق في المجالات كافة والرغبة في تقوية العلاقات الثنائية وبذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات للجالية العراقيّة في الأردن بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين، مشدداً على حرص الأردن على وحدة وقوة العراق بمكوناته كافة, مشيداً بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابية.

 

حضر مراسم تسليم البراءة القنصلية القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنيّة الهاشميّة في بغداد السيد أشرف الخصاونة.

أخبار ذات صلة