نحو 11 ألف عينوا في الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال عامين

محليات
نشر: 2016-05-18 15:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نحو 11 ألف عينوا في الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال عامين
نحو 11 ألف عينوا في الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال عامين

بلغ عدد الموظفين الذي تم تعيينهم في الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال عامي 2015-2016 حوالي 10 آلاف و800 موظف من جميع الفئات الوظيفية ومختلف التخصصات منهم حوالي 229 على نظام الحالات الانسانية.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، الاربعاء ان الديوان يعمل ضمن التشريعات الاصلاحية لضمان تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص في التنافس على تعبئة الوظائف الحكومية، وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للسنوات (2014-2016) .

واضاف، ان الهدف من شمول التعيينات في اجهزة الدولة من مخزون الديوان لإتاحة الفرصة امام حملة البكالوريوس والدبلوم الشامل والمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة التنافس على اشغال الوظائف المحدثة في الاجهزة الحكومية.

واوضح ان الديوان عمل على تعبئة شواغر الفئة الثالثة من خلال حصرها والاعلان عنها في الصحف اليومية وعلى موقع الديوان الالكتروني واستقبال طلبات المتقدمين على هذه الوظائف في جميع مناطق المملكة من خلال مديريات وزارة العمل.

واشار الى شمول تعيينات البلديات وعددها 99 بلدية من مخزون طلبات التوظيف لدى ديوان الخدمة المدنية، اضافة الى تعيينات الكوادر الفنية والادارية في الجامعات الحكومية والمستشفيات الجامعية من مخزون طلبات التوظيف، مشيرا الى اشراف الديوان على تعبئة شواغر الشركات المملوكة للحكومة بالكامل.

كما اشار الهميسات الى انه وبالتنسيق مع وزارة العمل تم ترشيح ما يقارب 3574 ذكورا واناثا من مخزون الديوان من خريجي التخصصات الطبية والصحية والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، لغايات تدريبهم وتأهيلهم في مجال تخصصاتهم واكسابهم الخبرات التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل في القطاع الخاص.

و تحدث الهميسات عن برنامج اعادة تأهيل خريجي كليات المجتمع بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، بتزويد المركز بقوائم تتضمن بيانات ومعلومات لحوالي اربعة آلاف من خريجي حملة الدبلوم الشامل القدامى (ذكور واناث) في التخصصات الراكدة لغايات تدريبهم واعادة تأهليهم في مهن يحتاجها سوق العمل.

أخبار ذات صلة