بلتاجي: 50 مليون دينار كلفة " الباص السريع " و 2018 عام التحوّل

محليات نشر: 2016-05-18 15:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: علاء الدين الطويل
بلتاجي: 50 مليون دينار كلفة " الباص السريع " و 2018 عام التحوّل
بلتاجي: 50 مليون دينار كلفة " الباص السريع " و 2018 عام التحوّل
المصدر المصدر


كشف أمين عمّان عقل بلتاجي، الأربعاء، عن أن مجمل كلفة العمل بمشروع الباص السريع للعام الحالي يقارب حوالي 50 مليون دينار، مشددا على أن عام 2018 سيشهد انجاز حلول مرورية ومشاريع كبرى ونوعية.


واستعرض بلتاجي، مع مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي، ومساعده لشوؤن السير و مدير ادارة السير المركزية عددا من الحلول المرورية التي بدأت الأمانة العمل عليها في شارع الإستقلال وميدان جمال عبدالناصر بالتعاون والتنسيق مع دائرة السير.


وأعلن عن بدء مشروع "الباص السريع" عام 2009، لكن لم يتم الانتهاء منه حتى اللحظة ما أثار انتقادات حادة تجاه القائمين عليه.


وأشار بلتاجي خلال لقائه إلى أن الأمانة بصدد إحالة عطاء الدوريات الخارجية للتنفيذ ضمن مشروع الباص السريع وبما يعزز الانسيابية المروية على شارع الملكة رانيا العبدالله وتجاه خط ياجوز ومنطقة الجبيهة.


وكذلك ستطرح عطاء تقاطع المدينة الرياضية هذا العام، وفق ما صرح به أمين العاصمة.


وجدد بلتاجي التاكيد ان العمل بتقاطع الثورة العربية الكبرى " النهضة " الصناعة سابقا " شارف على الانتهاء بما يعزز الانسيابية المرورية على شارع الملك عبدالله الثاني.


ولفت كذلك ان العمل جار لانشاء العديد من التقاطعات المرورية وبعضها بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة على عدد من الطرق الرئيسية والنافذه من اهمها في شارع الملك عبد الله الثاني و تقاطع شارع الحرية مع تقاطع القدس ، وتقاطع جاوا ، تقاطع منطقة طارق ، تقاطع مرج الحمام ، والباهاوس.


واكد ان عام 2018 سيشهد انجاز هذه الحلول المرورية والمشاريع الكبرى بما يلمس المواطن والزائر لمدينة عمان تحولا نوعيا افضل في الواقع المروري يواكب نمو وتوسع المدينة.


وكشف بلتاجي ان الأمانة ستباشر قريبا بتنفيذ الحلول المرورية على مداخل مدينة الحسين الطبية والتي انجزت تصاميها النهائية.


وأشار بلتاجي الى تحسين واقع النقل العام من خلال تعزيز حافلات المكوك وسط البلد والتي جرى رفع عددها ليصل الى 6 وتعديل خطوطها لتصل جبل الحسين وكذلك 100 سيارة كهربائية ستدخل الخدمة مطلع الإسبوع المقبل بمايعرف بالتوصيلة بهدف استدامة النقل والتنقل في العاصمة وتقديم البدائل للمواطنين لاستخدام مركباتهم الخاصة.

أخبار ذات صلة