Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
6 الاف عامل وطن في امانة عمان | رؤيا الإخباري

6 الاف عامل وطن في امانة عمان

الأردن
نشر: 2016-05-18 15:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
6 الاف عامل وطن في امانة عمان
6 الاف عامل وطن في امانة عمان

قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في امانة عمان الكبرى المهندس باسم الطراونة، ان عدد عمال الوطن والعمال العاملين في الأمانة يبلغ نحو 6 الاف عانل، منهم ( 5202) من الاردنيين، فيما البقية يحملون الجنسية المصرية.

وقال ان اخر تعيين لعامل وطن غير اردني كان في العام 2008 ، موضحا ان أمانة عمان تخصص لعامل الوطن والعامل راتبا يبدأ عند المباشرة بالعمل بـ 300 دينار .

واضاف ان أمانة عمان اتخذت سلسلة من الاجراءات لتحسين الظروف المعيشية للعمال وعمال الوطن، منها رفع العلاوة العائلية لتصبح 22 دينارا ورفع الزيادة السنوية لتصبح ستة دنانير ورفع علاوة النظافة لعمال الوطن الى 40 دينارا بدلا من 20 دينارا ، اضافة لاشراكهم بصندوق الخدمات الاجتماعية الذي يتم من خلاله منح العمال تعويض نهاية الخدمة ويصل الى سبعة اضعاف الراتب الاجمالي الاخير مضافا اليه مبالغ مالية اخرى ، وتوفير المنح الدراسية .

وكانت الأمانة استحدثت وظيفة "معاون أمانة عمان" وهي وظائف ميدانية؛ بهدف انصاف كوادرها من حملة الشهادات الجامعية الذين يعملون فيها تحت مسميات مختلفة كعمال وطن وحدائق، وذلك ضمن خطتها لترتيب بيتها الداخلي لاستثمار طاقاتها البشرية بما يخدم المهام المناطة بها وبما يتوافق مع الأنظمة والتشريعات التي تحكم إدارة الموارد البشرية.

يشار إلى أن وظائف معاوني أمانة عمان تشمل العمل الميداني في قطاعات النقل والمرور والبيئة والصحة والمهن وخدمة المجتمع ورقابة الإعمار والأبنية .

أخبار ذات صلة

newsletter