بلجيكا تتأهل لدور 16 بفوزها على روسيا بهدف دون رد

رياضة
نشر: 2014-06-22 16:08 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
بلجيكا تتأهل لدور 16 بفوزها على روسيا بهدف دون رد
بلجيكا تتأهل لدور 16 بفوزها على روسيا بهدف دون رد

رؤيا - رصد حسام نصار -تمكن المنتخب البلجيكي من تحقيق فوزاً متأخرًا على المنتخب الروسي بهدف دون رد وقع عليه المهاجم البديل أوريجي ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة والأخيرة من بطولة كأس العالم 2014.

وخيب المنتخبين البلجيكي و الروسي كافة الآمال التي عقدت عليهما من أجل تقديم مستوى جيد قبل بطولة كأس العالم ، بعد الأداء السلبي الذي قدماه والتعادل السبلي الذي استسلما له في أغلب فترات اللقاء وتحديدًا حتى الدقيقة 88 من الوقت الأصلي.

الشوط الأول افتقر للهجمات , و كانت أخطر الكرات من الجانب الروسي عبر رأس الحربة "ألكسندر كوكرين" الذي استقبل عرضية من الرواق الأيسر حولها برأسه في اتجاه المرمى ولكن كرته ذهبت إلى جانب القائم الأيسر للحارس كورتوا. وتوقعت الجماهير المتواجدة في مدرجات ملعب اللقاء ان يتحسن الفريقان في الشوط الثاني، ولكنه كان تحسن واهم مثل حالة الفريقين ليبقى اللقاء على هدوئه.

لتتأجل الإثارة لآخر 5 دقائق من اللقاء حيث صوب البديل البلجيكي "كيفين ميراليس" كرة على القائم الأيمن من ركلة حرة مباشرة أشرت على ضغط بلجيكي بغية الانتصار . لتأتي الدقيقة 88 و من مجهود فردي مميز للنجم "إدين هازارد" الذي توغل من الجانب الأيسر بكرة وراوغ أكثر من مدافع روسي وأرسل عرضية أرضية للمهاجم البديل المتقدم أوريجي وبدوره وضع تصويبة مميزة في سقف المرمى أعلنت عن تأهل بلجيكي متأخر إلى دور الستة عشر. بهذا الانتصار بات المنتخب البلجيكي ثاني منتخب يصل إلى محصلة 6 نقاط من جولتين بعد المعجزة "كوستاريكا، بينما تجمد رصيد الروس عند نقطة وحيدة من تعادل في الجولة الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter