Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سعودي يطلق زوجته ليلة زفافهما بسبب الجوال | رؤيا الإخباري

سعودي يطلق زوجته ليلة زفافهما بسبب الجوال

هنا وهناك
نشر: 2016-05-18 00:24 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
سعودي يطلق زوجته ليلة زفافهما بسبب الجوال
سعودي يطلق زوجته ليلة زفافهما بسبب الجوال

طلق مواطن سعودي عروسه ليلة الزفاف بسبب انشغالها بالدردشة في جوالها مع صديقاتها وبنات عائلتها.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن أحد المقربين للعريس إنه "بعد انتهاء مراسم الزفاف ودخول العروسين إلى غرفة الفندق، لاحظ الزوج انشغال عروسه بالجوال، فحاول التقرب منها والتودد لها، دون أن تستجيب له، وفوجئ بها تصده وتتمنع عن الرد عليه، وعندما سألها عما تفعله أجابت بأنها تراسل صديقاتها اللائي يهنئنها بالزواج، فطلب منها تأجيل ذلك لوقت آخر فرفضت وغضبت، فسألها: هل صديقاتك أهم مني؟، فردت بالإيجاب، فاحتدم الخلاف بينهما، ليرمي الرجل على عروسه يمين الطلاق ويغادر الفندق".

وقال المصدر إن "القضية رفعت بعد ذلك إلى المحكمة لاستكمال إجراءات الطلاق، فحولت إلى لجنة إصلاح ذات البين، ولكن الزوج تمسك بالطلاق".

وقال عضو المحكمين والمأذون الشرعي الدكتور أحمد المعبي إن "الزواج عقد شرعي يربط بين المرأة والرجل، والزواج المبني على أساس غير سليم ويفتقد الثقة، فإن مصيره الانفصال، ويجب أن يشرح الآباء والأمهات للأبناء الحياة الزوجية للأبناء"، مشيرا إلى أن أبغض الحلال عند الله الطلاق، لأنه يفرق بين زوجين كان يمكنهما تجاوز الخلافات بشكل هادئ.

وأضاف "الطلاق بين العرسان الجدد ارتفع ليبلع 50 بالمئة، والسبب في ذلك كثره الخلافات التي تقع فترة الخطوبة، وعدم تفهم الزوجين فكرة أن الزواج رابط أسري غير قابل للتفكك بسهولة، وتعمد الرجال التعدد، وإهدار حق الزوجة، وضعف برامج التأهيل التي أطلقتها الجمعيات الخيرية، والتي ربما لا تردها إلا فئة قليلة من المقبلين على الزواج".

وتحول الطلاق في السعودية إلى ظاهرة، وأظهرت دراسة، سابقة، ارتفاع نسبة العنوسة في المملكة العام الجاري إلى أربعة ملايين فتاة، مقارنةً بقرابة 1.5 مليون فتاة في العام 2010. في حين أظهر تقرير رسمي يعود للعام 2014 أن نسبة الطلاق في المملكة ارتفعت إلى أكثر من 35 بالمئة من حالات الزواج بزيادة عن المعدل العالمي الذين يتراوح بين 18 إلى 22 بالمئة.

أخبار ذات صلة

newsletter