الحلقة الختامية للموسم السابع من فقرة غذائك صحتك يوم غدً الاربعاء في دنيا يا دنيا

هنا وهناك نشر: 2016-05-17 17:37 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الحلقة الختامية للموسم السابع من فقرة غذائك صحتك يوم غدً الاربعاء في دنيا يا دنيا
الحلقة الختامية للموسم السابع من فقرة غذائك صحتك يوم غدً الاربعاء في دنيا يا دنيا
المصدر المصدر

السمنة من اكبر مشاكل العصر لما لها من اخطار ومضاعفات على الكبار والصغار لذلك ومن حرص قناة رؤيا لتقديم الافضل لمتابعيها من خلال برامجها الهادفة، تقوم اخصائية التغذية رزان شويحات من خلال فقرة غذائك صحتك التي تعرض كل يوم اربعاء الساعة ٩ صباحاً في البرنامج الصباحي دنيا يا دنيا بمسابقة لتخفيف الوزن.

 

وانطلقت اول مسابقة في عام ٢٠١١ ونظرا للنجاح الذي حققه المشاركين في المواسم السابقة تقدم في الموسم السابع تقدم عدد هائل من كبار واطفال بهدف الاشتراك في المسابقة وتخفيف الوزن.

 

وتقوم اخصائية التغذية رزان شويحات بمقابلة جميع المتقدمين للمشاركة في المسابقة ومن ثم اختيار فريق مسابقة غذائك صحتك.

 

وفي الموسم الحالي تم اختيار ٢٣ شخص من ضمنهم ٧ اطفال تقسم المسابقة الى ٣ اقسام: المجموعة الاولى - اطفال والمجموعة الثانية - سمنة ( فوق ١٢٠) والمجموعة الثالثة - زيادة وزن ( بين ٩٠-١١٠).

 

وتبدأ المسابقة بعمل تحليل كامل لنسبة العضلات والدهون في الجسم وتحديد النظام الغذائي لكل شخص بحيث يتماشى مع جدولهم اليومي ونوعية الغذاء المتوفرة بحيث تكون من الاغذية المتوفرة في المنزل مع التركيز على تحسين العادات الغذائية.

 

ولان المسابقة تعنى ايضا بالصحة، يقوم طبيب بتقييم الوضع الصحي للمشاركين وعمل فحوصات مخبرية ( مخيتر ميد لاب - داعم للفقرة) للتاكد من وضعهم الصحي كما يتم عمل فحص في نهاية المسابقة للتاكد من تاثير الحمية على تخفيف او معالجة بعض الامراض المتعلقة بالسمنة.

 

فمثلا استطاع حسن احدى المشاركين في هذا الموسم من تحسين وضعه الصحي وتخيفيف عدد الادوية التي يتناولها كما يقوم نادي رياضي ( نادي فيتنيس فيغا راعي ايضا للمسابقة)، بتدريب المشتركين خلال فترة المسابقة لتحسين اللياقة وزيادة حرق السعرات.

 

وفي مسابقة الاطفال تقدم سبع اطفال تتراوح اعمارهم بين ١٠ -١٥ سنة كانوا يعانوا من سمنة نتيجة تناول وجبات غير صحية وبكميات كبيرة وعدم ممارسة الرياضة.

 

وركزت اخصائية التغذية اولا على تعليمهم كيفية تناول الاغذية الصحية بدون حرمانهم من الاغذية التي يحبونها وايضا ان لا تؤثر على نموهم ، الاطفال الذين وصلوا الى المرحلة النهائية هم : هيا ابو شيخة خففت ١٧ كيلو، عبد الرحمن ياسيين ١٨.٥ والفائز محمد ابو قطام ٢٧.٥.

 

اما مسابقة الكبار والتي سيعلن غدا عن الفائز الاول بها، من بين ١٦ متسابق وصل ٤ اشخاص للمرحلة النهائية، وهم:


رفادة ابو درويش - نقصت الى الان ٣١ كيلو


جورجيت فانوس - نقصت الى الآن ٢٩.٣كغم


هدى الادهم - نقصت الاى الان ٣٤.٥ ك


مهند سمحان - نقص الى الان ٤٦ ك

 

و بعد ان قاموا بتخفيف وزنهم، تغيرت حياتهم وصحتهم ونفسيتهم الى الافضل، السمنة كانت عائيق لهم لتحقيق اهدافهم اطفالا وكبارا.

 

لذلك لا تدعوا السمنة تعيق حياتكم وتحبسكم في داخل جسم غريب، تعديل بسيط في حياتك اليومية قد يكون كل ما تحتاجه للتخلص من السمنة المسيرة عليك، لنبدا الان وليس غدا، ولنتابع غدا صباحا في دنيا يا دنيا مزيد من المعلومات عن المشتركين ومن سيكون الفائز للموسم السابع من مسابقة غذائك صحتك مع رزان شويحات على قناة رؤيا الفضائية .

أخبار ذات صلة