Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احباط تهريب دواء يستخدم في الاجهاض لدولة مجاورة | رؤيا الإخباري

احباط تهريب دواء يستخدم في الاجهاض لدولة مجاورة

الأردن
نشر: 2016-05-17 16:36 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
احباط تهريب دواء يستخدم في الاجهاض لدولة مجاورة
احباط تهريب دواء يستخدم في الاجهاض لدولة مجاورة

احبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات والادارة الملكية لحماية البيئة كمية من دواء (سايتوتيك) بقصد ارسالها لدولة خليجية، مقدرة قيمتها بـ 52 الف دينار مهربة من دولة مجاورة محفوظة بجيب سري داخل جلدة دليل كتيب ارشادي.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات الثلاثاء:" تم ضبط كامل الكمية وهي 208 أشرطة من هذا العلاج والتحفظ عليها وتحويل صاحب الارسالية للقضاء.

واضاف ان هذا الدواء يستخدم لعلاج امراض الجهاز الهضمي ولكن اساءة استخدامه في عمليات الاجهاض غير القانوني وما يترتب عليها من مشاكل اجتماعية ادى الى وقف استيراده من قبل وكيله في الاردن.

 

وعن طريقة دخوله الى الاردن اوضح عبيدات انه يدخل من خلال حقائب المسافرين كحيازة شخصية لعلاجات لا تخضع للتفتيش في المعابر الحدودية والمطارات اذ انه يتوفر في دول الجوار.

 

وفي هذا السياق لفت الى ان الكمية التي تم ضبطها كانت مُعدة كإرسالية الى دولة خليجية حسب الوثائق الخاصة بها.

 

واشار الى ضبط المؤسسة الشهر الماضي ارسالية وثائق تحتوي على هذا النوع من الدواء بكميات بسيطة.

 

وكانت المؤسسة عممت في وقت سابق على شركات النقل والطرود البريدية عدم السماح بإرسال الادوية الا بعد اخذ الموافقات الرسمية منها.

 

واكد عبيدات ان المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تواصل جهودها وتكثفها للحفاظ على خلو الاردن من الادوية المزورة والسيطرة على الادوية المهربة التي لا تتعدى نسبتها 1 بالمئة.

 

وفي هذا الاطار اوضح عبيدات ان المؤسسة تجري فحصا سريعا من خلال استخدام جهاز لكشف الادوية المزورة مباشرة قيمته تصل الى ربع مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter