Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمير علي يعتبر قرار سحب استقلالية لجان الفيفا "خيانة" | رؤيا الإخباري

الأمير علي يعتبر قرار سحب استقلالية لجان الفيفا "خيانة"

رياضة
نشر: 2016-05-17 07:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأمير علي يعتبر قرار سحب استقلالية لجان الفيفا "خيانة"
الأمير علي يعتبر قرار سحب استقلالية لجان الفيفا "خيانة"

شن سمو الأمير علي بن الحسين هجوما على قرار أصدره رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتيو، وأثار جدلا حول مسه لاستقلالية اللجان في الفيفا، معتبرا إياه خيانة للأعضاء الذين صوتوا لإصلاح المنظمة الأكبر في عالم كرة القدم، وذلك في مقابلة أجراها الأمير مع صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وقال سمو الأمير علي الذي كان منافسا لإنفانتينو في الانتخابات الرئاسية الأخيرة للفيفا، إن "الطريقة التي تم فيها التصويت من قبل أعضاء كونغرس الفيفا، وتأثير هذا التصويت، شكلا خيانة لأولئك الذين ظنوا أنهم يصوتون من أجل الشفافية واللعب النظيف والإصلاح"، حسب تعبيره.

وأكد الأمير الأردني أن "هذه واحدة من أكبر الفضائح التي ضربت الفيفا في السنتين الأخيرتين وستكون تداعياتها كبيرة للغاية"، في إشارة منه إلى إعطاء الصلاحيات لمجلس الفيفا لتعيين وإزاحة رؤساء اللجان عن مناصبهم.

وأضاف الأمير علي "إن القرار الذي طلب من الاتحادات الأعضاء التصويت عليه كان مفاجئا للجميع، لقد طلب منا الموافقة على تغيير في النظام الأساسي، أزال استقلالية لجان الأخلاق، والمراجعة والتحقق، والاستئناف، والإصلاح"، مؤكدا أن رؤساء الاتحادات لم يمتلكوا وقتا للتفكير في تداعيات هذا الأمر قبل التصويت..

يذكر أن رئيس لجنة المراجعة والتحقق، السويسري دومينيكو سكالا، كان قد قدم استقالته اعتراضا على نفس القرار الذي تمت المصادقة عليه في كونغرس الفيفا الأخير والذي عقد في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي.

وكان الأمير قد نشر رابط مقابلته مع الصحيفة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

أخبار ذات صلة

newsletter