Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
3533 حادث دهس في المملكة خلال عام 2015 | رؤيا الإخباري

3533 حادث دهس في المملكة خلال عام 2015

الأردن
نشر: 2016-05-16 19:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
3533 حادث دهس في المملكة خلال عام 2015
3533 حادث دهس في المملكة خلال عام 2015

قال مدير شرطة محافظة معان العقيد عمر الخضير ان العام الماضي شهد وقوع 3533 حادث دهس منها 24 حادثا في معان، نتج عنها وفيات وإصابات وخسائر بشرية كبيرة.


جاء ذلك خلال كلمة القاها في الاحتفال الذي نظمته جمعيه الوقاية من حوادث الطرق فرع محافظه معان امس، بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي، والذي عقد برعاية محافظ معان الدكتور غالب الشمايلة.


وقال المحافظ الشمايلة الى اهتمام قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني بالمواطن الاردني وتوفير كافة السبل الامنه له وتأكيد جلالته على الجهات ذات العلاقه باهمية اخذ كافة الاجراءات للحد من وقوع الحوادث وآثارها السلبية.


وقال إن لهذه الاحتفالية معنى يرتبط بقيمة الحياة وبالتالي بقيمة الإنسان ولأننا نؤمن بواجب تعزيز احترام هذه القيمة في ذاكرتنا كشعب يحترم الحياة وحقوق الآخرين ويتزين بالقيم النبيلة نتخاطب اليوم في مناسبة يوم المرور العالمي لترجمة الاقوال الى افعال تطبق على ارض الواقع لنصل بوطننا العزيز الى بر الامان .
الخضير اشار إلى أن السلامة المرورية والحد من آثارها السلبية حظيت باهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني و اخذت جل الاهتمام من الحكومة من خلال تعميق الثقافة المرورية وصولا الى مجتمع آمن خال من حوادث السير القاتلة.


وأضاف اننا نعمل بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الشبابية للحد من حوادث السير وتقليل فرص وقوعها والتي لم تترك سوى المآسي على الاسرة الاردنية.


رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق في معان شرحبيل عبكل، قال من جانبه إننا في الأردن نعاني كغيرنا من دول العالم من مشكلة حوادث السير وما ينجم عنها من خسائر مادية وبشرية لا سيما أن مجتمعنا يسير على درب التقدم والازدهار ونحن بحاجة إلى تكثيف جهود جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص في هذا الجانب لوضع حد لحوادث الطرق.


وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع والجوائز التقديرية على المؤسسات ورجال الأمن العام والسواقين المثالين في القطاعين العام والخاص والاعلامين والمؤسسات الداعمة ومكاتب مدراس تعليم السواقه في معان.

أخبار ذات صلة

newsletter