تنسيقية الاحزاب الوسطية تقرر المشاركة بالانتخابات النيابية

محليات
نشر: 2016-05-16 19:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قرر ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية خلال الجلسة العامة التي عقدها برئاسة رئيس الائتلاف نظير عربيات امس الاحد المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة وذلك على خلفية قراءة دقيقة ومعمقة لقانون الانتخاب وتأثيره على الحياة الديمقراطية.

واكد الائتلاف في تصريح صحفي انه وانطلاقا من واجباته الوطنية واعلاءً للمصالح العليا للوطن وفي ظل الاستقرار السياسي وتكامل المؤسسات الدستورية بكافة مفاصل الدولة الحيوية فانه يدعو الى ضرورة تكاتف الجهود لضمان توفر عدد من الشروط التي لا بد من توافرها لضمان انجاح العملية الانتخابية بدءاً من المدخلات مرورا بالآليات وصولا للمخرجات.

وشدد الائتلاف انه "ولما كانت الاحزاب السياسية شريك في الحياة السياسية فانه سيعمل بكل طاقاته ليلعب دورا فاعلا في معادلة التقدم المنتظم استنادا لمنطوق النص الدستوري الذي يؤسس لحكومة حزبية وبجعل منها مؤسسة خاضعة للتنافس السياسي بين الاحزاب الامر الذي يجعل البرامج الحزبية تأخذ معنى وقيمة دستورية اذ لم يعد مقبولا وجود برامح استهلاكية لغايات انتخابية بحتة".

اشار الائتلاف الى انه سيعمل من خلال البرنامج السياسي الذي تقرر ان يحمل شعار التقدم المنتظم وعلى جميع المستويات بشأن اهمية استيعاب واحتواء وتمكين الشباب والمرأة وترجمته الى واقع ملموس لا سيما وان مثل هذه الفئات هي الاكثر قدرة على التحرك لإحداث التحول الديمقراطي.

أخبار ذات صلة

newsletter