بلتاجي يوعز بالمباشرة بتنفيذ نتائج الدراسات المرورية على شارع الإستقلال ودوار الداخلية

محليات
نشر: 2016-05-16 19:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

طلب أمين عمان عقل بلتاجي خلال اجتماع جرى اليوم بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي والمعنيين بالعملية المرورية في مدينة عمان المباشرة بالخطوات الإجرائية لتنفيذ نتائج الدراسات المرورية .

 

والتي تهدف لمعالجة الأزمات المرورية على عدد من التقاطعات والشوارع الرئيسية في العاصمة بوضع إشارات ضوئية ، أو إجراء تحويلات في اتجاهات السير ومن أهمها ميدان جمال عبدالناصر" الداخلية "وشوارع الإستقلال والمدينة المنورة والأردن والأمين وشارع الملك حسين .


وقال بلتاجي ان عدم الألتزام من قبل اصحاب المحال التجارية بالترخيص المهني وما يسمح به والاصطفاف العشوائي والمخالف ساهم بتفاقم الأزمة المرورية على شارع المدينة المنورة .


وتضمنت الحلول المقترحة لمعالجة الأزمات المرورية على شارع المدينة المنورة تعديل الجزيرة الوسطية وتنظيم دخول وخروج المركبات من خلال شارعي عبدالكريم النسور وخليل السالم ووضع رصيف للمشاه واستغلال قطع الأراضي القريبة منه لإستخدامها كمواقف للمركبات .


وستعمل الأمانة على توفير مواقف لحافلات النقل العام قبل طلعة البلاستيك ومنعها من الوقوف قرب دوار الداخلية والزامها باستخدام الجسر العلوي باتجاه العبدلي ثم وسط البلد مما يعزز الانسيابية المرورية . فضلا عن اغلاق الفتحة المؤدية الى التقاطع من خلال شارع سليمان العجلوني.


وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان المعالجات المرورية تكون ناجحة واكثر فاعلية اذا ما تم تطبيقها كجملة واحدة وتكون شاملة لكافة الطرق المرتبطة بالموقع لمعالجة الأزمة المرورية .


وجرى خلال الإجتماع استعراض نتائج الدراسات المرورية التي أوصت بوضع إشارات ضوئية على ميدان جمال عبدالناصر بصورة متكاملة وتكون بديلا لمايقوم به رجال السير حاليا مع امكانية تشغيلها ضمن فترات محدده .


وكذلك انشاء نفق ووضع اشارة ضوئية على شارع الإستقلال في نقطتي التقاطع مع شارعي النزهة وصافوط على شارع الإستقلال والنقطة المؤدية من دوار النزهة تجاه ضاحية الأمير الحسن . وكذلك الطرق المؤدية من شارع الأردن الى شارع الإستقلال فضلا عن وضع إشارات مرورية على عدد من الطرق التي تصب على شارع الإستقلال لمعالجة الإعاقات المروية التي تحدثها للانسيابية المرورية على الشارع .
وكذلك تحسين الواقع المروري ووضع الشواخص المرورية على تقاطع شارع الملكة نور مع شارع خير الدين التونسي قرب مديرية الدفاع المدني .
وضم الإجتماع نواب مدير المدينة للأشغال والمدراء التنفيذيين للنقل والمرور وعمليات المرور والتخطيط المروري والإدارة المشتركة

أخبار ذات صلة

newsletter