دعوة عبر ''فيس بوك'' لـ " الانتحار الجماعي'' على الدوار الرابع!!

هنا وهناك
نشر: 2016-05-16 16:19 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: علاء الدين الطويل
صورة من المناسبة
صورة من المناسبة


انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، دعوة لـ " الانتحار الجماعي للعاطلين عن العمل " يعتزم منظموها إقامتها بالقرب من منطقة الدوار الرابع في العاصمة عمّان.


وقال القائمون على المناسبة التي لقيت ردود أفعال مختلفة من رواد التواصل الاجتماعي، إنهم يعتزمون التوجه لمنطقة الدوار الرابع في عمّان، بغية " الانتحار الجماعي ".


وقال القائمون على هذه الفعالية التي لم يتحقق من مدى جديتها إن سبب هذه الدعوة " الاهمال الحكومي وبسبب الاستغلال من قبل اصحاب العمل ولاننا شباب في مكتمل العمر ونمتلك طاقات نحرم من استغلالها ولسوء ادارة الاقتصاد الاردني والفساد المستشري في جسد الوطن .. قررنا نحن مجموعة من الشباب بعد المشاورات واستنفاذ كل الحلول بعمل انتحار جماعي لتسليط الضوء على قضيتنا وسيتم دعوة الاعلام الدولي للهذه المناسبة".


وقبل أيام، تمكنت الأجهزة الأمنية، بثني محاولة انتحار جماعية لخمسة شبان كانوا بصدد إلقاء انفسهم من على مبنى بمنطقة دوار الداخلية في العاصمة عمان.


وقال مصدر أمني حينها إن " هؤلاء الشبان قرروا الانتحار نتيجة شعورهم بالاحباط واليأس بعد فشلهم بايجادِ فرصة عمل، فقرروا إلقاء أنفسهم من فوق أحد المباني بالقرب من دوار الداخلية".


ولقيت هذه الدعوة التي لم يكشف منظموها عن هويتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي ردودا اتسم بعضها بالسخرية وبعضها الآخر امتزج بالألم والحسرة على الحالة التي وصل إلها تفكير الشباب وفقدانهم الأمل والشعور الديني كذلك.


وكتب أحد المعلقين على الفعالية يقول " عندما يغيب العقل وتصبح المادة هي الحياة ويغيب الوازع الديني وتنهب المقدرات جهاراً نهاراً ويحرم البعض من التعلم بسبب المادة... تضيع الاجيال ونخلق لوطننا جيل يبيع اي شيء من اجل اتفه شيء. يصبح شبابنا لقمة سهله لمن يدفع اكثر يصبحوا للاسف كالمرتزقه وتصبح الفتيات عوانس تائهات فاقدت لابسط الحقوق ... يجب الوقوف لما يجري والذي ستظهر نتائجه لاحقاً قبل ان نغرق انفسنا بأنفسنا ونصبح نادمين نتمنى عودة الزمن ولو لثانية وما تلك الدعوات للانتحار الا دليل فشل السياسه الداخليه وتفاهة وغباء وقلة دين جيل شبابنا للاسف".


وكتب آخر " ايفنت حلو .. بتمنى الكم التوفيق .. يا نعيش مع بعض حببيبي يا نموت احنا الثنين".


أما أحد المعلقين فكتب " يعني شوفوا بصراحة أنا مرتاح ووضعي فوق الريح والشغل بستنى ب عطوفتي بس اخلص الفصل الدراسي وتجميعي بكل المواد فوق الريح واصلا معدلي عالي مش محتاج تجميعات.... ومع انو في واحد ‫#‏منكد_علي‬ الحياة الجامعية بس عادي كمان مش عشان هيك بدي انتحر بدي انتحر تضامناً معكم ومن باب من زود سواد قوم فهو منهم والي مش عاجبيتوا الفكرة....دار معالي رئيس الوزراء بالسلط".


ومن بين التعليقات الساخرة كتب أحدهم يقول " انتا عاوز تنتحر بس مش عايز تموت .. مش لاقيين مكان تنتحرو فيه ؟ .. بتخاف من الاماكن العالية ؟ الفيو مش مناسب ؟ .. الحل معنا .. فقط اتصل على زيرو زيرو تمنطاشر سبعطاشر بس ب 70 جنيه .. اتصل دلوقتي واحصل على هديه مجانيه .. زائد مصاريف الشحن ".

أخبار ذات صلة

newsletter