Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة يدعو لتوفير المزيد من غرف العمليات بمستشفى البشير | رؤيا الإخباري

وزير الصحة يدعو لتوفير المزيد من غرف العمليات بمستشفى البشير

الأردن
نشر: 2016-05-16 15:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
وزير الصحة يدعو لتوفير المزيد من غرف العمليات بمستشفى البشير
وزير الصحة يدعو لتوفير المزيد من غرف العمليات بمستشفى البشير

شدد وزير الصحة الدكتور علي حياصات على اهمية توفير المزيد من غرف العمليات في مستشفى البشير وعدم اغفال ذلك في عملية اعادة الهيكلة للمباني القديمة وفي المشاريع الجديدة التي ستنفذ في مبناه.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور حياصات اليوم الاثنين عيادات الاسنان في موقعها الجديد في المستشفى وتفقد سير العمل في مشروع توسعة الطب الشرعي وتحديث اجهزته ومعداته وتفقد بعض الابنية القديمة لاعادة هيكلتها وتأهيلها بعد نقل الاقسام منها الى الابنية الجديدة.

واشار الدكتور حياصات الى ان نقل عيادات الاسنان من موقعها السابق الى الحالي يتيح المجال للبدء بانشاء مشروع الاسعاف والطوارئ الجديد وتحسين مستوى الخدمة الطبية السنية المقدمة للمرضى وتوفير بيئة عمل ملائمة للكوادر وزيادة فرص التعليم والتدريب.

وبين ان عيادات الاسنان الحالية هي مرحلة انتقالية نوعية في اطار خطة الوزارة لانشاء مركز طب اسنان متكامل في المستشفى يشمل 22 عيادة اسنان ليكون مركزا تعليميا تدريبيا.

واكد الدكتور حياصات ان مستشفى البشير يشهد نقلات نوعية شمولية على مستويات الانشاء والابنية والتجهيز وتعزيزه بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية للنهوض بمستوى الخدمات التي يقدمها ومواجهة الزيادة في اعداد مراجعيه.

وقال ان جميع الظروف والامكانات متوفرة لدى الوزارة لاحداث التغيير النوعي في الاداء وان ذلك يتم بالارادة والعزيمة والثقة الاكبر بما نمتلك من قدرات وكفاءات .

واضاف ان وزارة الصحة بيت خبرة ويجب ان تنهض بدور اكبر في عملية التدريب والتعليم والتأهيل اذ ان المقومات الرئيسة لاداء هذا الدور الحيوي متوفرة ونعمل على استنهاض الهمم وحشد الطاقات لتعزيز انجازاتنا انطلاقا من منهجية جديدة نتبعها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية التي نقدمها.

وقال مديرمستشفى البشير الدكتور احمد قطيطات ان قسم طب وجراحة الفم والاسنان يضم عيادات الجراحة واللثة وطب الفم واسنان الاطفال واللبية والتقويم وعيادة اسنان لموظفي المستشفى ومختبر والاشعة.

واشار الدكتور قطيطات الى ان صيانة واعادة هيكلة المبنى الذي تحل فيه حاليا هذه العيادات تمت بجهود فريق فني واداري من المستشفى في اطار نهج التشغيل الذاتي بادامة اعمال الصيانة في المستشفى بقدرات ذاتية وذلك يتم لاول مرة.

وتفقد الدكتور حياصات اعمال التوسعة والتحديث والتطوير والتجهيز التي تنفذ في مبنى الطب الشرعي مؤكدا انها ستشكل نقلة نوعية هامة على هذا الصعيد على المستويين المحلي والاقليمي.

وقدم مدير عام الطب الشرعي الدكتور قيس القسوس ايجازا حول اعمال التوسعة والتحديث في الطب الشرعي لافتا الى انها تشمل اعادة هيكلة وبناء المشرحة والمباني الملحقة بها وادخال اجهزة حديثة في مجال الطب الشرعي لغايات الكشف القضائي والتشريح وهي من اكثر الاجهزة تقدما وتطورا .

وجال الدكتور حياصات في المبنى القديم لقسم الانف والاذن والخنجرة واكد ضرورة العمل وبشكل فوري سريع لصيانته وتاهيله وتحديثه حيث اوعز بتشكيل فريق عمل ميداني لهذه الغاية .

ورافق الدكتور حياصات في الجولة مدير ادارة المستشفيات في الوزارة الدكتور علي السعد بني نصر ومدير ادارة الخدمات المهندس ماجد النسور .

أخبار ذات صلة

newsletter