نتنياهو غاضب من يعلون ويستدعيه إلى مكتبه

فلسطين
نشر: 2016-05-16 10:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

استدعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير الجيش موشيه يعلون الى مكتبه الاثنين، لتوضيح ما قاله الليلة الماضية خلال حفل استقبال في مقر وزارته بمناسبة عيد الاستقلال.


وقد دعا يعلون في كلمته قادة جيش الاحتلال الى القول بصراحة كل ما يريدونه حتى ولو كانت اقوالهم لا تتماشى ومواقف القيادة العسكرية الرفيعة او المستوى السياسي.


وقال يعالون "أيضًا، هذا المساء، أعيد طلبي مجدّدًا، منكم ومّن يأتمرون بأمركم: واصلوا قول ما يختلج بصدوركم.. قوموا بالأمر وإن كانت الأقوال لا تنتمي للتيّار المركزيّ، وحتّى إن خالفت الأفكار والمواقف التي تبنّتها القيادة العليا أو المستوى السّياسيّ".


من جهتهم، أوضح مقربون من نتنياهو أن الاستدعاء لا يهدف الى توبيخ يعلون بل استيضاح ما قاله، وفق ما نقله موقع وطن للأنباء.

 

غير أن صحيفة "يسرائيل هايوم" قالت في عنوانها الرئيسي أن رئيس الوزراء غاضب على وزير الجيش، بينما تحدثت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن وجود انشقاق بين الاثنين وقالت إن العلاقات المتوترة بينهما تقترب من نقطة الانفجار.


وتعقيباً على اقوال يعلون أكد نتنياهو أنه يدعم الجيش ضباطاً وجنوداً بصورة مطلقة. مشدداً مع ذلك على وجوب إبقائه خارج الخلافات السياسية.


من جهتهم أعرب عدد من اقطاب المعارضة عن دعمهم لموقف يعلون، وفق ما أوردت الإذاعة العبرية.


ويشار الى أن التوتر الحالي بين نتنياهو ويعلون يأتي في أعقاب الجدل السياسي الذي أثاره مؤخراً قيام نائب رئيس الأركان يائير غولان بتشبيه ما يجري في إسرائيل حالياً بما جرى في ألمانيا قبل عشرات السنين.

أخبار ذات صلة