منتدى الاستراتيجيات يطلق المؤشر الأردني لثقة المستثمر قريبا

اقتصاد
نشر: 2016-05-15 22:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية
المصدر المصدر

قال منتدى الاستراتيجيات الأردني أنه بصدد إطلاق المؤشر الأردني لثقة المستثمر، والذي يقيم ثقة المستثمرين الأردنيين والأجانب في الاقتصاد الأردني.

 

واضاف في بيان اصدره اليوم الاحد أن أهمية اصدار هذا المؤشر، والذي سيتم تحديثه بشكل شهري من قبل المنتدى، تتمثل في تسليط الضوء على العوامل والأسباب التي ترفع أو تثبط من ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأردني، وبالتالي تمكن صانعي القرار من اتخاذ خطوات إيجابية لرفع مستويات الثقة في الاقتصاد وتجنب أي من القرارات التي تنعكس سلباً على ثقة المستثمرين.

 

ويأتي اطلاق المنتدى للمؤشر الأردني لثقة المستثمر بعد ان شكل الاستثمار في الأردن وخلال العقد الماضي حوالي 26 بالمئة فقط من الناتج المحلي الإجمالي، بينما شكل الاستهلاك، العام والخاص، حوالي 102، وعليه كان لا بد من احداث نمو جذري في الاقتصاد الأردني والذي يلعب الاستثمار فيه دورا اكبر ويدفع عجلة النمو الاقتصادي.

 

وأكد البيان أن زيادة مساهمة الاستثمار في الناتج تؤدي إلى ارتفاعه وبالتالي خلق فرص عمل وتخفيض المديونية العامة للدولة، ما يؤدي إلى رفع مستوى الرفاه والازدهار للمواطنين الأردنيين.

 

ويؤكد المنتدى أهمية المؤشر الأردني لثقة المستثمر كونه مؤشرا مهما وضروريا في المرحلة الحالية، لاسيما وأن الهدف منه هو تحليل تأثير أي من الأحداث والقرارات والسياسات الداخلية والخارجية على مستوى ثقة المستثمر، حيث تم تركيب هذا المؤشر من ثلاثة مؤشرات فرعية هي: مؤشر النظام النقدي، ومؤشر النشاط الاقتصادي (الفعلي) ومؤشر بورصة عمان.

أخبار ذات صلة