انخفاض معدل الجرائم في المملكة خلال العام 2015

محليات
نشر: 2016-05-15 18:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

شهدت المملكة انخفاض لمعدل الجرائم خلال العام الماضي مقارنة بعام 2014 ، حيث أظهر التقرير السنوي الصادر عن إدارة المعلومات الجنائية أن معدل الجرائم المسجلة خلال ألفين وخمسة عشر بلغ أربع عشرون ألفا ومئتين وأربع وأربعون جريمة، بنسبة انخفاض بلغت أكثر من تسعة ونصف بالمئة.

 

وبين التقرير أن الجنايات والجنح التي تقع على الإنسان سجلت في ألفين وخمسة عشر ألفا وستمئة وأربعة وأربعين حالة مقابل ألف وثمانمئة وأربع وستون حالة في ألفين وأربعة عشر.

 

وأن الجرائم المخلة بالثقافة العامة سجلت مئتين وواحد وستون جريمة مقابل ثلاثمئة وثلاث وعشرون في ألفين وأربعة عشر.

 

وبلغ عدد الجرائم التي تشكل خطرا على السلامة العامة ألف وتسعمئة وثلاث وثمانون جريمة خلال ألفين وخمسة عشر مقابل ألفين وأربعمئة واثنين وتسعين جريمة في العام ألفين وأربعة عشر.

 

كما انخفض مجموع الجرائم التي تخل بالأخلاق والآداب العامة إلى ألف ومئتين وخمس وخمسين جريمة خلال ألفين وخمسة عشر مقابل ألف ومئتين وخمس وثمانين جريمة في العام ألفين وأربعة عشر.

 

وبحسب التقرير فإن الجرائم المتعلقة بالمخدرات على اختلاف أنواعها سجلت خلال العام الماضي ارتفاعا عما سبقة من أعوام ليصل إلى عشرة آلاف وثمانين جريمة حيازة مواد مخدرة وتسعمئة واثنين وثمانين جريمة اتجار بالمخدرات وبالتطرق للحديث عن ارتفاع نسب البطالة ومدى تأثيرها على معدلات الجرائم في المملكة فقد تراوحت ما بين ارتفاع وانخفاض حيث سجلت الجنح والجنايات التي تقع على الإنسان خلال ألفين وخمسة عشر انخفاضة بنسبة ثمانية وعشرون فاصلة ثمانية عشر بالمئة مقارنة بعام ألفين وأربعة عشر.

 

فيما ارتفعت الجرائم المخلة بالثقافة العامة خلال العام الماضي بنسبة اثني عشر فاصلة تسعة بالمئة عن العام ألفين وأربعة عشر لتسجل سبعون جريمة من هذا النوع.

 

وبالعودة الى الجرائم التي تشكل خطرا على السلامة العامة فقد ارتكب العاطلون عن العمل مئة وسبعة وستون جريمة خلال ألفين وخمسة عشر مقابل مئتين وثمان وأربعون في ألفين وأربعة عشر لتسجل انخفاضا نسبته اثنين وثلاثين فاصلة ست وستين بالمئة.

 

مئتان وتسع وثمانون جريمة مخلة بالأخلاق والآداب العامة ارتكبتها هذه الفئة خلال العام الماضي لتسجل ارتفاعا فاق عشرة بالمئة مقارنة بألفين وأربعة عشر.

 

إذا هو تقرير سنوي صادر عن إدارة المعلومات الجنائية يظهر انخفاضا ملحوظا في معدل ارتكاب الجرائم في المملكة، ليظهر الإنجاز الكبير الذي يبذله الأردن في سبيل تحقيق أعلى مستى من الأمن والأمان.

أخبار ذات صلة

newsletter