انطلاق مناورات الأسد المتأهب 2016

محليات
نشر: 2016-05-15 12:25 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
انطلاق مناورات الأسد المتأهب 2016
انطلاق مناورات الأسد المتأهب 2016

عقد في قيادة العمليات الخاصة المشتركة اليوم الاحد ، مؤتمر صحفي اعلن فيه عن بدء فعاليات تمرين الاسد المتاهب 2016 ، الذي سيتم تنفيذه هذا العام بشكل ثنائي مع الجانب الاميركي الصديق ، خلال الفترة من 15 - 24 ايار الحالي .

وقال مدير التدريب المشترك الناطق الاعلامي باسم التمرين العميد الركن فهد الضامن ، "ان تمرين الاسد المتاهب الذي انطلق في نسخته الاولى عام 2011 ، وسيتم تنفيذه للمرة السادسة على التوالي ، سينفذ هذا العام بقوات برية وبحرية وجوية يبلغ عددها قرابة الستة آلاف مشارك ، يمثلون القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والقوات الاميركية الصديقة" .

واضاف العميد الركن الضامن ان " التمرين لهذا العام يهدف الى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين ،اللذين تربطهما علاقات استراتيجية منذ ما يزيد على ستة عقود مضت في كافة المجالات وخاصة العسكرية منها " .

واشار العميد الركن الضامن الى " ان فعاليات التمرين سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي وبمشاركة صنوف القوات المسلحة الاردنية البرية والبحرية والجوية والاجهزة الامنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالاضافة الى المركز الوطني للامن وادارة الازمات " .

ومن جهته قال مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الاميركية الناطق الاعلامي باسم التمرين من الجانب الاميركي اللواء رالف غروفر " ان تمرين الاسد المتأهب هو التمرين الاكبر للقيادة المركزية الاميركية مع الجانب الاردني منذ بدء العام 2011 ، ويتيح للجانبين الفرصة لتطوير علاقاتهما وقدراتهما في مجال الاستجابة للازمات ومواجهة التهديدات " .

وبين اللواء غروفر " ان هنالك 3000 عسكري اميركي يمثلون مختلف الصنوف في القيادة المركزية الاميركية سيشاركون في التمرين لهذا العام ".

وفي نهاية المؤتمر الذي حضره عدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والدولية تمت الاجابة على اسئلة واستفسارات الصحفيين .

أخبار ذات صلة

newsletter