وزير الخارجية يشارك باجتماعين دوليين حول ليبيا وسوريا بفيينا

محليات نشر: 2016-05-15 12:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية ناصر جوده - ارشيفية
وزير الخارجية ناصر جوده - ارشيفية
المصدر المصدر

يشارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده يوم غد الاثنين باجتماع دولي في فيينا من أجل "تثبيت الاستقرار في ليبيا" بحضور اكثر من 20 وزير خارجية وعدد من كبار المسؤولين الإقليميين والدوليين. ويهدف الاجتماع الى القيام بمجهود مشترك من أجل مساعدة عملية تثبيت الاستقرار في ليبيا.

كما يشارك جوده في فيينا يوم بعد غد الثلاثاء باجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا بهدف تأكيد وتعزيز وقف الأعمال العدائية في كل أنحاء سوريا.

ويناقش المجتمعون ايضا الخطوات الملموسة التي يمكن اتخاذها من قبل المجموعة الدولية لدعم سوريا لضمان دخول المساعدات الإنسانية لكل المناطق المحاصرة في سوريا بدون إعاقة أو توقف واستمرار دخولها بدون زمن محدد، واهمية دفع المفاوضات بين طرفي النزاع في سوريا لتحقيق تقدم حقيقي للحل السياسي والانتقال السياسي وفقا لإعلان جنيف.

وتتألف المجموعة الدولية بالاضافة الى الولايات المتحدة وروسيا كل من فرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا والصين وتركيا والسعودية وقطر والإمارات وإيران ومصر ولبنان والعراق والأردن بالإضافة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

أخبار ذات صلة