Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور يطالب بأسعار " معقولة " خلال شهر رمضان | رؤيا الإخباري

النسور يطالب بأسعار " معقولة " خلال شهر رمضان

الأردن
نشر: 2016-05-14 18:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النسور يطالب بأسعار " معقولة " خلال شهر رمضان
النسور يطالب بأسعار " معقولة " خلال شهر رمضان

 طالب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور السبت، الجهات المختصة، إلى التأكد من توفر السلع والمواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك بنوعية وجودة عالية لافتا الى أهمية توفير البدائل امام المواطنين وأن تكون الأسعار معقولة ومدروسة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء بترا.

 

وترأس النسور، اجتماعا في وزارة الصناعة والتجارة والتموين اطلع خلاله على الاجراءات التي اتخذتها الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص لتوفير السلع والمواد الاساسية والمواد الرمضانية خلال الشهر الفضيل بجودة عالية واسعار معقولة .

 

وتشير الدراسة التي اعدتها الوزارة على 59 سلعة اساسية منذ بداية العام وحتى 30 / 4 / 2016 ان 45 سلعة قد انخفضت اسعارها مقارنة بذات الفترة من العام الماضي في حين ارتفعت اسعار 11 سلعة واستقرت اسعار 3 سلع .

 

واكد النسور ان العالم شهد انخفاضا كبيرا في الاسعار نتيجة انخفاض اسعار النفط " وبالتالي فمن الطبيعي ان تنخفض الاسعار نتيجة لانخفاض تكاليف انتاجها ونقلها ونتوقع من التجار ان تنخفض الاسعار عما كانت عليه لا ان تثبت " داعيا مفتشي التموين الى الانتباه لهذا الامر .

 

وتقدم بالتهنئة الى جلالة الملك عبدالله الثاني والى سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني والى جلالة الملكة رانيا العبدالله والى الاسرة الاردنية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك سائلا المولى ان يحفظ الاردن وينعم على بلدنا بموفور السلام والرخاء .

 

واكد النسور ان هذا اللقاء يهدف الى التأكد من توفر السلع والمواد الاساسية خلال شهر رمضان المبارك بنوعية وجودة عالية لافتا الى اهمية توفير البدائل امام المواطنين وان تكون الاسعار معقولة ومدروسة واخلاقية وفيها تقوى الله .

 

واشار بهذا الصدد الى ان السعر هو سلوك اخلاقي على مدار السنة وهو اولى ان يكون في شهر العبادة مشددا على ان الاحتكار غير مقبول اخلاقيا ولا قانونيا ولا دينيا .

 

وقال " حتى نضمن الوفرة في السلع يجب ان نتأكد من عدم وجود اختناقات في ميناء العقبة كما في العام الماضي، مؤكدا ان بدء العمل بالساحة رقم 4 في الميناء سيسهم في ان تكون الامور سلسة اكثر من قبل لافتا الى ان اجهزة الدولة جميعها اصبحت تتناسق اعمالها ولا تتزاحم وتعمل جميعها تحت اشراف جهة واحدة .

 

ودعا النسور جميع الجهات المعنية وخاصة البلديات والامانة الى التعامل مع مظاهر البسطات والانتشار العشوائي للباعة وتنظيم هذا الامر، مؤكدا اهمية ان تكون الزيارات التي تقوم بها العديد من الجهات الرقابية على المحلات التجارية لغايات التفتيش قصيرة ومحددة الهدف وناجعة وفعالة ونزيهة ولا تشكل عبئا على التجار في شهر رمضان .

 

وتوجه الى الاعلام ليساعد في حالة التأكد من توفر السلع وان يكون عين المجتمع وينقل الصورة بموضوعية بعيدا عن المبالغة في الاكثار او التقليل لان كليهما ضار .

 

وبشان النقص في اعداد البرادات المخصصة للتصدير اشار النسور الى ان هذا الامر يسبب كسادا في الانتاج " ونحن مقبلون على فصل الصيف الذي تزداد فيه المنتوجات ويجب على قطاع النقل والبرادات ان يكثف جهوده ويجهز نفسه لعملية التصدير" .

 

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي اكدت ان التحضيرات لشهر رمضان المبارك بدأت منذ فترة لضمان توفير المواد والسلع بكميات كافية وبأسعار مناسبة.

 

واشارت الى انه تم عقد مجموعة من اللقاءات مع الجهات الحكومية المعنية بتوفير السلع والمواد الاساسية والمعنية بالرقابة والقطاع الخاص لضمان التأكد من مخزون المملكة من المواد والسلع الاساسية .

أخبار ذات صلة

newsletter