النسور: الحكومة لم تنجز ما كانت تريد انجازه.. فيديو

الأردن
نشر: 2014-06-22 07:25 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - جورج برهم – كشف رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن الحكومة بصدد وضع الموازنة العامة لعام 2015، داعيا قيادات الجهاز التنفيذي الحكومي إلى استيعاب الأوضاع الراهنة جميعا من أجل النهوض بالدولة وإنقاذ اقتصادها واستغلال مواردها.

 جاءت تصريحات النسور خلال أعمال اللقاء الرابع لمنتدى القيادات الحكومية الذي تنظمه وزارة تطوير القطاع العام بمشاركة قيادات الجهاز التنفيذي الحكومي من الأمناء العامين للوزارات والمدراء العامين والتنفيذيين للمؤسسات والدوائر الحكومية ومفوضي الهيئات.

وأكد النسور  ضرورة استغلال الموارد الموجودة في الأردن إلى أبعد حدٍ ، محذرا الجميع  من الاستهانة بالصلاحيات الممنوحة لهم، وما تطال يدهم من المال العام.

ووصف النسور الموازنة العامة للدولة بأنها " مكدودة وأوضاعها وصلت في السنوات الماضية حدود غير أمنة" لافتا أن "العلاج لا يكون في وصفة واحد ولا في جرعة واحدة بل يكون مستمرا لا يتوقف".

وأضاف أن "الحكومة لم تنتهي من علاج المشكلة بل بدأت في علاج المشكلة الاقتصادية"، وكشف أن الحكومة مازلت بعيدة عن انجاز ما كان يجب عليها إنجازه.

ولفت النسور  أن سلامة الاردن في سلامة اقتصاده سلامة الاقتصاد هو عمل امني صرف، هو سلامة الدولة وبقاء الدولة وهو قوة الدولة ، داعيا المسؤولين إلى عدم المطالبة بمخصصات مالية أكثر مما تستحق مؤسساتهم، معتبراً بان " الوطنية المؤمنة تقتضي أن يخصص كل "دينار" متوفر في هذه الدولة في المكان الصحيح , لا أن   يصرف في المكان الخطاء، حتى لو أنفق بطريقة قانونية ليس أمر نزيها وهو بصورة غير مباشرة فساد"

وقال النسور إنه " يريد أن يرى روحا جديدة في الموازنة العامة لدولة في مقترحات مسؤولة من خلال دراسة مقترحاتكم ومطالبكم للموازنة العامة".

 وحث النسور "كافة مسؤولي الجهاز الإداري في الدولة  بالاجتهاد  بحسن إدارة هذا الامول التي خصصتها لفهم الموازنة العامة بنزاهة وفعالية وبالتوقيت الصحيح.

أخبار ذات صلة

newsletter