Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون يعتدون على مسجد حسن بك في يافا | رؤيا الإخباري

مستوطنون يعتدون على مسجد حسن بك في يافا

فلسطين
نشر: 2016-05-14 15:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مستوطنون يعتدون على مسجد حسن بك في يافا - ارشيفية
مستوطنون يعتدون على مسجد حسن بك في يافا - ارشيفية

تعرض مسجد حسن بك، في مدينة يافا بالأراضي الفلسطينية المحتلة العام 48 فجر اليوم السبت، لاعتداء جديد من عصابات المستوطنين المتطرفين الذين كتبوا على جدرانه "عبارات عنصرية تدعو بالموت للعرب وأخرى تدعو للانتقام من العرب.. وكهانا صادق".

وحسب بيان صادر عن لجنة المتابعة العربية، كُتبت هذه الشعارات على جدران المسجد الغربية بعد تأدية صلاة الفجر وذلك في نفس التوقيت الذي وقعت فيه اعتداءات سابقة على المسجد والمساس بحرمته، وصلت إلى حد تعليق العلم "الإسرائيلي" على بوابته في الثالث عشر من الشهر الماضي، وقبلها بساعات سُجل اعتداء آخر على المسجد بإلقاء حجارة وتهشيم نوافذه.

وقال إمام المسجد الشيخ أحمد أبو عجوة في بيان له "لم نتفاجأ بوقوع هذا الاعتداء على مسجد حسن بك الذي تمس حرمته أمام مرأى ومسمع من الشرطة وكل من يعنيه الأمر، فالعنوان كان على الجدار منذ انطلاق حملة التحريض على المسجد والمساس بحرمته قبل عدة سنوات والتي تعاظمت في الاسابيع الأخيرة، وجميع هذه الاعتداءات تقع في نفس التوقيت، الأمر الذي يؤكد عدم جدية الشرطة في وقف هذه الاعتداءات".

وتابع الشيخ أحمد قائلا: "نطمع أن تكون لهذه الاعتداءات ردات فعل إيجابية لدى الأهالي مثل تواجد المصلين والنشطاء في المسجد، لنظهر للجميع أننا يد واحدة أمام الاعتداء على مقدساتنا، ويتوجب على الجميع أخذ دوره الفعّال في إطار التدابير والاحتياطات التي تنسجم مع مستوى الحدث".

أخبار ذات صلة

newsletter