النعيمات يرعى حفل انطلاق الملتقى الأول لأمهات أطفال السكري

محليات
نشر: 2016-05-14 14:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النعيمات يرعى حفل انطلاق الملتقى الأول لأمهات أطفال السكري
النعيمات يرعى حفل انطلاق الملتقى الأول لأمهات أطفال السكري

انطلقت اليوم في مركز الحسين الثقافي فعاليات ملتقى الشهيد راشد الزيود الأول (الملتقى الأول لأمهات أطفال السكري ) الذي نظمته اللجنة الرياضية لنادي موظفي أمانة عمان بالتعاون مع الفريق الأردني للسكري.


وتخلل الملتقى الذي افتتحه نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ، اطلاق مهرجان طفل السكري الأول الذي يقام في ساحة النخيل براس العين ،, ويضم ألعاب ترفيهية ، ومسابقات ورسم على الوجوه .


وتضمن برنامج المهرجان إقامة يوم صحي تثقيفي حول مرض السكري شمل عدة فحوصات مجانية أبرزها فحص السكري اليومي والضغط و الكوليسترول و كتلة الجسم و توعية حول سرطان الثدي .


وقال رئيس اللجنة الرياضية في نادي أمانة عمان خالد العبسي أن الرياضة من أبرز العوامل المساعدة في مكافحة الأمراض وفي مقدمتها مرض السكري .


وأكد أن نادي موظفي أمانة عمان سيبقى داعما ومحققاً للهدف الذي وجد لاجله بالتشجيع على ممارسة الرياضة لمختلف الأعمار ودعم الفعاليات الرياضية لما لها من الأثر الكبير على صحة المجتمع ونهضته .


واستعرض مسؤول الفريق الأردني للسكري أكرم العطاونة الفئات المستهدفة للتثقيف والوقاية من مرض السكري من خلال عقد عدة برامج ودورات تدريبية توعوية لأمهات اطفال السكري وللمعلمين والمدارس والمجتمع ككل ببرنامج هل أنا معرض للسكري .


وبين العطاونة أن أبرز أهداف الفريق هو الوصول الى سيطرة ذاتية لكافة الفئات العمرية لتجنب الاصابة بالمرض ومواكبة كل ما هو جديد عنه وتعزيز الثقافة الغذائية والصحية السليمة .


وأعلن عن قرب البدء بنشاطات كالقصة القصيرة التثثقيفية حول المرض ، وتشكيل اكاديمية كرة القدم للأطفال السكريين ، وحافلة السكري بالتعاون مع امانة عمان و التي تجوب البلد للتثقيف و الفحص المجاني.


واشتمل برنامج الحفل كلمات للأمهات ولشباب يافعين مصابين بالسكري تحدثوا فيها عن معاناتهم مع المرض وكيف تمت السيطرة عليه والتحكم به ، وإهداء احد الأطفال معزوفة على العود لأطفال السكري وفقرة لفرقة التحدي للسكريين للدبكة .


وفي ختام الحفل قدم النعيمات الدروع للشركات الداعمة والشهادات التقديرية تكريماً لأمهات لهن لمسات واضحة و جهود مضنية لمكافحة مرض السكري .


و اختتم الملتقى بمسيرة تشجيعية على المشي للحد من مرض السكري من مركز الحسين الثقافي حتى ساحة النخيل موقع مهرجان طفل السكري الأول .


يذكر أن الفريق الأردني للسكري هي مبادرة شبابية انطلقت في الرابع عشر من تشرين الثاني من عام 2014 في اليوم العالمي للسكري وضمت عدد من المتطوعين الشباب من مختلف المواقع و هدفت الى توعية و تثقيف المجتمع حول مرض السكري و كيفية التعامل معه وطرق الوقاية منه و علاجه .

أخبار ذات صلة

newsletter