أجواء حارة صيفية مُبكرة تؤثر على الأردن من السبت حتى الثلاثاء

طقس
نشر: 2016-05-13 20:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
أجواء حارة صيفية مُبكرة تؤثر على الأردن من السبت حتى الثلاثاء
أجواء حارة صيفية مُبكرة تؤثر على الأردن من السبت حتى الثلاثاء

تُشير بيانات نماذج التنبؤات الجوية العددية المُشغلة لدى "طقس العرب" إلى تأثُر الأردن اعتباراً من السبت وحتّى الثلاثاء، بأجواء حارّة وصيفية مُبكرة ترتفع من خلالها درجات الحرارة عن مُعدلاتها بشكل لافت لمثل هذا الوقت من العام.

وفي التفاصيل، تنخفض قيم الضغط الجوي السطحي فوق صحراء مصر وشمال الجزيرة العربية يُرافقها كتلة هوائية حارة وجافة، نسبةً لهذا الوقت من العام، ستبدأ في تأثيرها يوم السبت القادم وتمتد لغاية يوم الثلاثاء.

يوم السبت، ترتفع درجات الحرارة ارتفاعها بحيث تتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية.وتكون الأجواء غالباً مُشمسة وحارة نسبياً في عموم المناطق، وتكون حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة،وتصل العُظمى في العاصمة عمّان إلى نحو 34 درجة مئوية.

يوم الأحد،يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 8-10 درجات مئوية،وتكون الأجواء غالباً مُشمسة وحارة في عموم المناطق، بحيث تصل العظمى في عمان والمدن الأردنية إلى قرابة 36 مئوية،وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

يوم الاثنين،يصل تأثير الأجواء الحارّة إلى ذروته هذا الأسبوع،حيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، وتصل العُظمى في العاصمة عمّان إلى حدود 37-38 درجة مئوية، في حين تصل الحرارة إلى مُنتصف الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب التحديثات الحالية، يُتوقع أن يتراجع تأثير الأجواء الحارّة المُتوقعة بشكل تدريجي اعتباراً من ساعات عصر ومساء الثلاثاء، وخلال يوم الأربعاء، حيثُ تنخفض درجات الحرارة لتقترب من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

ويُنصح في مثل هذه الأجواء الحارّة وخاصة يوم الاثنين بتجنُب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة والعصر خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وأيضاً بالإكثار من تناول المشروبات الباردة والمُرطبة.

أخبار ذات صلة

newsletter