Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المغرب تحبط مخططا إرهابيا لداعش لاستهداف مقرات دبلوماسية ومواقع سياحية | رؤيا الإخباري

المغرب تحبط مخططا إرهابيا لداعش لاستهداف مقرات دبلوماسية ومواقع سياحية

عربي دولي
نشر: 2016-05-13 18:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
المغرب تحبط مخططا إرهابيا لداعش لاستهداف مقرات دبلوماسية ومواقع سياحية
المغرب تحبط مخططا إرهابيا لداعش لاستهداف مقرات دبلوماسية ومواقع سياحية

تمكن المكتب المركزى للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطنى بوزارة الداخلية المغربية، من إجهاض مخطط إرهابي، على خلفية اعتقال تشادى تابع لعصابة (داعش) الإرهابية صباح اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الانباء المغربية نقلا عن بيان لوزارة الداخيلة بأن المخطط الارهابي كان يستهدف بعض المقرات الدبلوماسية والمواقع السياحية وإعلان ولاية جديدة له فى المنطقة الشرقية من المملكة.

وذكر بيان الوزارة ان التحريات الأولية كشفت عن ان المعتقل - الذى دخل البلاد عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 4 ايار الحالي قادما من تشاد - تم إيفاده إلى المغرب من قبل عصابة داعش، من أجل تأهيل وتدريب خلايا نائمة، تضم متطرفين جزائريين ومغاربة متشبعين بالفكر الداعشى لشن عمليات إرهابية نوعية، تستهدف مقرات بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية، فى اطار زعزعة أمن واستقرار البلاد تماشيا مع أجندة "داعش" الارهابية.

وأضاف البيان أنه فى إطار هذا المشروع الإرهابي، قام المعتقل الداعشي، بعمليات استطلاعية لبعض المواقع المستهدفة، وذلك بهدف التحضير لتنفيذ عدة عمليات متنوعة ومتزامنة من حيث التوقيت، لإرباك المصالح الأمنية وإحداث خسائر جسيمة فى الأرواح والممتلكات على غرار الأحداث الدامية التى عرفتها مدينة الدار البيضاء فى 2003، كما كان يعتزم إعلان المنطقة الشرقية للمملكة ولاية تابعة لداعش.

أخبار ذات صلة

newsletter