Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مايكروسوفت: منع استخدام الإرهابيين للإنترنت ليس سهلا | رؤيا الإخباري

مايكروسوفت: منع استخدام الإرهابيين للإنترنت ليس سهلا

عربي دولي
نشر: 2016-05-12 08:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

ذكر مسؤول تنفيذي بشركة مايكروسوفت في جلسة لمجلس الأمن، الخميس، أنه لا توجد طريقة سحرية لإيقاف الإرهابيين عن استخدام الإنترنت، داعيا إلى جهد مشترك للتصدي للإرهاب.
وقال نائب رئيس مايكروسوفت ونائب مستشارها العام، ستيفن إيه كراون، في أول حضور لشركة تكنولوجية أمام مجلس الأمن:" لا توجد رصاصة فضية (طريقة سحرية) من شأنها أن توقف الإرهابيين عن استخدام الإنترنت".

وأوضح أن شركات التكنولوجيا والدول والمنظمات غير الحكومية يجب أن تعمل معا "للتصدي لاستخدام الإرهابيين الإنترنت، بما في ذلك إيجاد الروايات المضادة واستخدامها" بأسلوب يحترم الخصوصية وحرية التعبير.

وأضاف "بالنسبة لصناعة الإنترنت، حجم التحدي الإرهابي رهيب. نعرف أن هناك عشرات الآلاف من حسابات الإنترنت الخاصة بإرهابيين التي ترفض أن تنتهي. فما إن يزال واحد حتى يظهر آخر في مكانه."

وتمثل كلمة كراون المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول بشركة تكنولوجية أمام المجلس التابع للأمم المتحدة.

وكانت مجموعة خبراء في الأمم المتحدة دعت في يونيو الفائت شركات الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي إلى التفكير في سبل منع تنظيم داعش الجهادي وجماعات متطرفة أخرى من استغلال خدماتها لتجنيد متطوعين.

ويومها أوصى الخبراء مجلس الأمن بتوجيه دعوة إلى شركات الانترنت لكي تشرح أمامه بالتفصيل الإجراءات التي اتخذتها في إطار تصديها لمحاولات هذه الجماعات المتطرفة.

والتحق بصفوف الجهاديين في سوريا والعراق حوالى 30 ألف مقاتل أجنبي، عدد كبير منهم تجندوا عبر الإنترنت.

أخبار ذات صلة

newsletter