وزير الداخلية يلتقي سفير الاتحاد الاوروبي

محليات
نشر: 2016-05-11 18:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الداخلية يلتقي سفير الاتحاد الاوروبي
وزير الداخلية يلتقي سفير الاتحاد الاوروبي

بحث وزير الداخلية مازن القاضي لدى لقائه اليوم الاربعاء سفير الاتحاد الاوروبي في عمان اندريا ماتيو فونتانا، العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

كما تناول اللقاء بحث تفعيل آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات الامنية ومقاومة الارهاب والجريمة بشتى انواعها ولا سيما في ظل الظروف والمتغيرات الاقليمة والدولية التي تتطلب زيادة التنسيق والتعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعلومات لتحقيق السلم والاستقرار الاقليمي والدولي.

واكد وزير الداخلية ان الاردن ينظر الى الارهاب كداء لا بد من استئصاله والقضاء عليه وذلك عبر محاربة الفكر المتطرف بالفكر السليم والحجة القوية والاقناع والحوار الايدلوجي.

واعرب القاضي عن امله، بزيادة الدعم الاوروبي للاردن خاصة في ظل استقباله لاعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الذين ينتشرون في مختلف مناطق المملكة جراء الاحداث التي تشهدها بلادهم.

كما ناقش الطرفان، امكانية مساعدة الإدارات المحلية من خلال برامج متخصصة في بناء القدرات المؤسسية والتنموية ومجالات التخطيط التنموي والاداري والتقني.

وثمن فونتانا الدور الاردني في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والسياسات الحكيمة التي تنتهجها القيادة الاردنية لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية داعية الى زيادة مستوى التعاون والتنسيق ين الاردن ودول الاتحاد في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

newsletter