Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاق لتزويد الأردن بمنظومة صواريخ "تاو" الأميركية | رؤيا الإخباري

اتفاق لتزويد الأردن بمنظومة صواريخ "تاو" الأميركية

الأردن
نشر: 2016-05-10 19:04 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
صاروخ من نوع تاو
صاروخ من نوع تاو

أعلنت شركة ريثيون الأميركية الثلاثاء أنها وقعت اتفاقا لتوزيد الأردن بمنظومة صواريخ "تاو" الموجهة لاسلكيا والمضادة للدروع.


وقالت الشركة في بيان على هامش معرض "سوفكس 2016" للصناعات الدفاعية في عمّان انها وقعت مع الاردن اتفاقا "لشراء صواريخ +تاو+ التي يتم اطلاقها من انبوب باستخدام انظمة تعقب بصري وتوجيه لاسلكي".


واضافت انها ستقوم بتسليم الاردن الصواريخ ابتداء من العام الحالي، مؤكدة ان هذا السلاح "يتيح دقة عالية في الاصابة وبكلفة منخفضة".


ونقل البيان عن سكوت سبيت، مدير برامج صواريخ "تاو" لدى الشركة، قوله ان "شركاءنا الدوليين يعتمدون على ما توفره صواريخ +تاو+ من دقة عالية في اصابة الأهداف بعيدة المدى، ونحن ملتزمون بتقديم هذه القدرات لهم خلال السنوات المقبلة".


وتعد صواريخ "تاو" سلاحا رئيسيا مضادا للدروع وتمتاز بدقتها ومداها الطويل وتستخدم بشكل واسع حول العالم.


ويعقد معرض "سوفكس 2016" للصناعات الدفاعية ومعدات قوات العمليات الخاصة بمشاركة 380 شركة من منتجي ومطوري المعدات الدفاعية من 37 دولة، بحسب المنظمين.


من جانبها، قالت السفير الأميركية في عمان اليس ويلز لوكالة فرانس برس ان "هذا المعرض يؤكد الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والاردن وبين المملكة والمجتمع الدولي ككل".


واضافت ان "69 شركة اميركية وكبار المتعاقدين في مجال الدفاع يشاركون هنا للتركيز على كيفية العمل معا بشكل افضل من خلال انظمة الحرب غير التقليدية والتكنولوجيا التي تتطور بسرعة".

أخبار ذات صلة

newsletter