حزب الله يقصف الزبداني.. وغارات على ريف دمشق

عربي دولي
نشر: 2016-05-10 17:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
حزب الله يقصف الزبداني.. وغارات على ريف دمشق
حزب الله يقصف الزبداني.. وغارات على ريف دمشق

أفادت مصادر أمنية بأن ميليشيا حزب الله قصفت مدينة الزبداني في ريف دمشق بقذائف المدفعية والصواريخ، وبحسب ناشطين فإن القصف جاء انتقاما لقتلى إيران في خان طومان، فيما شنت طائرات حربية غارات على غوطة دمشق الشرقية.

وذكرت المصادر أن طائرات حربية نفذت 11 غارة على الأقل استهدفت 8 منها أطراف بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية و3 غارات استهدفت مناطق في مدينة دوما وأطرافها بغوطة دمشق الشرقية.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 10 أشخاص قتلوا في قصف للطيران الحكومي استهدف سوقا شعبية في مدينة بنش بريف إدلب شمالي سوريا، فيما تقدمت قوات المعارضة المسلحة في مناطق بحلب ودرعا.

وأوضح المرصد أن 10 مدنيين قتلوا وجرح أكثر من 15 آخرين من جراء غارات جوية مكثفة شنها الطيران الحكومي على خان شيخون وريف جسر الشغور وبلدة سنجار ومتحف مدينة معرة النعمان.

وذكرت مصادر طبية في المدينة أن معظم الجرحى من النساء والأطفال.

وفي درعا، أعلنت فصائل المعارضة السورية إسقاط طائرة استطلاع للقوات الحكومية في المدينة، فيما استعادت المعارضة السيطرة على بلدة الطيحة، إضافة إلى مواقع ونقاط في المنطقة التي تلتقي فيها محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق، والمعروفة باسم مثلث الموت.

وقال ناشطون سوريون إن فصائل المعارضة دمرت مستودع ذخيرة لتنظيم داعش بعد استهدافه بقذائف الهاون في بلدة كفر غان بريف حلب الشمالي.

ويأتي هذا الهجوم عقب تقدم فصائل المعارضة وسيطرتهم على بلدة براغيت في ريف حلب، إثر معارك مستمرة لقوات المعارضة مع داعش على جبهات عدة شمالي مدينة حلب.

أما في الريف الجنوبي لحلب، فاستمرت الاشتباكات بين المعارضة والقوات الحكومية، رغم إعلان الجيش السوري ووزارة الدفاع الروسية تمديد الهدنة ليومين إضافيين.

أخبار ذات صلة

newsletter