السعود يثمن مواقف دولة الكويت الشقيقة ازاء القضايا العربية

محليات
نشر: 2016-05-10 16:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
السعود يثمن مواقف دولة الكويت الشقيقة ازاء القضايا العربية
السعود يثمن مواقف دولة الكويت الشقيقة ازاء القضايا العربية

ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود مواقف دولة الكويت الشقيقة اميراً وحكومةً وبرلماناً وشعباً ازاء القضايا العربية لاسيما القضية الفلسطينية.

وأكد خلال الزيارة التي اجراها الوفد النيابي مؤخراً الى دولة الكويت الشقيقة، وضم النواب هيثم العبادي ونجاح العزة وانصاف الخوالدة "ان الاشقاء الكويتيين يعتبرون القضية الفلسطينية هي قضيتهم وقضية العرب الاولى".

وقال السعود ان الوفد اجرى خلال الزيارة عدداً من اللقاءات الناجحة، كان اولها مع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بالإضافة الى تناول عدد من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

واكد السعود عمق العلاقات الاردنية الكويتية، ومتانتها التي ارسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح والحرص على تقويتها على مختلف الصعد.

واعرب عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الكويت الشقيقة وبالذات مساعيها على صعيد التعاون مع البرلمانات العربية والاسلامية واصدقائهم في دول العالم لتجميد عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي.

كما اعرب عن امله بتشكيل لجنة في مجلس الامة الكويتي تسمى "لجنة فلسطين "تعنى بالقضية الفلسطينية لما لهذه الخطوة من اهمية تصب في مصلحة القضية.

كما التقى الوفد مع نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة الكويتي كامل العوضي الذين اكدوا متانة العلاقات الاردنية الكويتية ومدى حبهم وتقديرهم للمملكة ولجلالة الملك عبدالله الثاني الذي يجوب العالم حاملاً رسالة الاسلام السمحة وقضايا الامة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ودعا النائب السعود الى تعزيز الاستثمارات الكويتية في الاردن ودورها في رفد الاقتصاد الوطني، لافتاً الى ان الاردن يتحمل اعباء كبيرة جراء موجات اللجوء التي تعرض لها على مر التاريخ الامر الذي يستدعي الوقوف الى جانبه ليتمكن من مواصلة دوره الانساني تجاه الاشقاء السوريين.

والتقى الوفد كذلك السفير الاردني لدى الكويت واركان السفارة وابناء الجالية الاردنية هناك في مبنى السفارة الاردنية، حيث جرى الاستماع الى آرائهم وافكارهم حيال عدد من القضايا التي تهمهم.

واكد السعود واعضاء الوفد النيابي احترامهم وتقديرهم لكل الاردنيين المغتربين، متمنياً منهم السعي لإيجاد فرص عمل لإخوانهم الاردنيين في دولة الكويت الشقيقة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، مشيرا الى ان العمالة الاردنية مطلوبة في دولة الكويت الشقيقة وفي كل دول الخليج العربي كونها ماهرة ومدربة في جميع القطاعات.

ودعا ابناء الجالية الاردنية في الكويت الى الاستثمار في المملكة والتي تنعم بالأمن والاستقرار بحمد الله تعالى وبفضل قيادته الهاشمية الحكيمة.

أخبار ذات صلة

newsletter