جودة في منتدى الاعلام العربي: التصعيد الاسرائيلي من شأنه أن يأخذ منطقتنا لاحتمالات مفتوحة

محليات نشر: 2016-05-10 11:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: معاذ الحنيطي
جودة في منتدى الاعلام العربي: التصعيد الاسرائيلي من شأنه أن يأخذ منطقتنا لاحتمالات مفتوحة
جودة في منتدى الاعلام العربي: التصعيد الاسرائيلي من شأنه أن يأخذ منطقتنا لاحتمالات مفتوحة
المصدر المصدر

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ، اننا نخاطب المجتمع الدولي وندفع بكل إمكاناتنا، باتجاه وقف التصعيد الإسرائيلي، والذي من شأنه أن يأخذ منطقتنا لاحتمالات مفتوحة.

 

واكد جودة في كلمة له بمنتدى الاعلام العربي ان القضية الفلسطينية هي قضية إنسانية بكل معنى الكلمة وعنصر التأزيم الأساسي في المنطقة ولا بد من حلها بقيام الدولة الفلسطينية.

 

ونوه الى ضرورة ان يتحمل العالم مسؤولية الدفع نحو عملية سليمة في سوريا وتذليل العواقب فبغياب الحوار يجد الإرهاب ضالته ، مؤكداً ان الازمة الانسانية و الثقافية تزداد عمقاً وشدةً عندما نرى مدناً عظيمةً برمزيتها وارثها الثقافي والحضاري والانساني، كحلب تدمر و تهدّم، والانقسامَ المذهبي والعرقي والطائفي ليس قدَرَاً وإنما نتيجة تراكم الأخطاء وكثيراً من الأحيان هو ادَاةٌ لسياسات إقصائية ولخطاب مأزوم.

 

وبين في معرض حديثه أن التطرف الذي امتلك منابر إعلامية في ظل التكنولوجيا الحديثة يصل لقطاعات الشباب ويعمل على تشويه صورة الإسلام الحنيفة وخطف مبادئة، مشيراً الى ان هناك تحدٍ لوسائل الاعلام في كيفية توظيف كافة وسائل الاتصالِ لخطاب يختلس صورة الاسلام الذي سبق المواثيق في حفظ حقوق الانسان.

 

ولفت الى ان رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني تتمثل في مواجهة خطر الإرهاب بوسائل وأدوات وأدوار جديدة غير تقليدية لمواجهة الإرهاب وخوارج العصر ،لذلك على الإعلام أن يقومَ بجهده الرئيس في التصدي للإرهاب وتحصين الشباب عبر مبادرات مثل "الشباب الأمن والسلم" التي أطلقها ولي عهد الأردن سمو الامير الحسين بن عبدالله.

 

واكد على ان الاعلام الأصيل منارة للوعي ومنبر للحوار في مواجهة الظلاميين الساعين للتعبئة والتحشيد والانتشار وتكريس ثقافة الكراهية ، قائلاً " حان الوقت للخروج بمنظومة سلوكية واخلاقية تستند اليها وسائل الاعلام ان كانت خاصة او حكومية أو تقليدية أو تواصل اجتماعي".

 

وفي ختام كلمته اكد جودة على ضرورة تطوير استراتيجية إعلامية عربية عنوانها "أنسنة الإعلام" ، موجهاً شكره محمد بن راشد لرعاية  منتدى الإعلام العربي وعلى هذا التنظيم له .

 

 

أخبار ذات صلة