Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميسي يقود الارجنتين لفوز ثمين على ايران في الوقت القاتل بنتيجة 1 - 0 | رؤيا الإخباري

ميسي يقود الارجنتين لفوز ثمين على ايران في الوقت القاتل بنتيجة 1 - 0

رياضة
نشر: 2014-06-21 16:01 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - قاد النجم ليونيل ميسي منتخب بلاده الى فوز ثمين على المنتخب الايراني بتسجيله الهدف الوحيد للتانجو الارجنتني في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الذي اقيم ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة .

 

وبهذا الفوز تأهل الارجنتين الى الدور ال16 بعد تحقيقه النقطة السادسة, ولو ان هناك علامات استفهام كبيرة حول اداء المنتخب الارجنتيني في اللقاءين,حيث لم يظهر التانجو الارجنتيني بالمستوى المطلوب وواجه صعوبة كبيرة في لقاء ايران و كذلك عند مواجهته البوسنة والهرسك في الجولة الاولى .

 

وفي تفاصيل المباراة بدأ الشوط الأول سريعا من جانب المنتخب الأرجنتيني، الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، وقابله ميل أداء إيران للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة. وفي الدقيقة السادسة، أهدر راقصو التانغو فرصة التقدم عندما تهيأت الكرة لغونزالو هيغواين، فسددها مباشرة في جسد الحارس الإيراني علي ريزا حقيقي.

 

وفي الدقيقة 37 ، تلقى فرناندو غاغو كرة عرضية انقض عليها برأسه إلا أنها علت العارضة. وظهرت أولى الهجمات الخطيرة الإيرانية في الدقيقة 42 عندما تهيأت الكرة لأشكان دزاكاه، وضعها برأسه إلى خارج المرمى. 

 

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف، في ظل نجاح إيران في تضييق المساحات على ثلاثي الخطورة في صفوف الأرجنتين، وهم ميسي وأغويرو وهيغواين اللذين لم ينجحوا في الوصول إلى المرمى الإيراني, ليتجرئ المنتخب الإيراني ويغامر ويهاجم، عندما وصلت لريزا غوشانيجهاد كرة انقض عليها برأسه قوية، ولكن حارس الأرجنتين سيرغيو ارميرو تصدى للكرة ببراعة. 

 

لينحصر بعدها الاداء في متوسط الملعب, قبل ان تأتي الدقيقة 91 و تتهيأ الكرة لميسي فسددها قوية في المرمى مسجلا هدف الفوز الثمين للارجنتين انهى به اللقاء ويصعد بمنتخب بلاده الى الدور المقبل .

أخبار ذات صلة

newsletter