أبناء معان : مسيرة داعش لا تمثلنا ونحن مع لغة الحوار .. صور

الأردن
نشر: 2014-06-21 15:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
أبناء معان : مسيرة داعش لا تمثلنا ونحن مع لغة الحوار .. صور
أبناء معان : مسيرة داعش لا تمثلنا ونحن مع لغة الحوار .. صور

رؤيا - عبدالله آل الحصان – أكد أبناء مدينة معان رفضهم للمسيرة التي انطلقت أمس الجمعة مناصرة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام " داعش ".


جاء ذلك خلال اجتماع شعبي دعت إليه بلدية معان الكبرى بالتعاون مع الفعاليات الشعبية مساء السبت من اجل التباحث في الازمة التي تمر بها المدينة والمستمرة لغاية الآن، منوهين. ان المسيرة والمشاركين فيها لا يمثلون مدينة معان بجميع اطيافها وان منظميها والمشاركين فيها هم شباب صغار السن غرر بهم.

 

وأكدوا ان المشاركين في المسيرة كانت تصرفهم فردي لا يتجاوز عددهم الثلاثون شاباً وهم لا يتحدثون باسم مدينة يزيد سكانها عن 50 ألف نسمة بحسب تعبيرهم .


وتناول الاجتماع الازمة التي تمر بها معان مؤخراً من النواحي الأمنية والاجتماعية والاقتصادية بمشاركة مختلف الفعاليات الشعبية والشبابية.

 

وتحدث خلال الاجتماع وزير الثقافة الاسبق د. بركات عوجان ورئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري والقيادي في حراك معان د. أكرم كريشان والحاج محمود سقااالله الفناطسة والناشط الحقوقي المحامي ماهر كريشان.

 

وأكد المتحدثون خلال الاجتماع ان ازمة معان مفتوحة دون ايجاد حلول سليمة ونهائية لها سوف يشكل خطورة .، لافتين الى وسائل الإعلام التي اساءة لمدينة معان وأهلها من خلال تصويره المدينة بأنها " مدينة متمردة" مؤكدين ان معان مدينة أردنية تحترم القانون وقدمت وما تزال الكثير من أجل الوطن.

 

وقالوا خلال الاجتماع ان الحل الامثل لحل أزمة معان لا يتم بالقوة الأمنية المفرطة انما يتم بلغة الحوار وإبقاء معان ضمن منظومة التنمية الشاملة قولاً وفعلاً.

 

وطالبوا بإزالة كافة المظاهر الأمنية الموجودة في المدينة من قوات الدرك وإبقاء المظاهر الأمنية الاعتيادية كما هي باقي مدن المملكة.

 

وهتف المشاركون بهتافات طالبوا خلالها بإسقاط حكومة الدكتور عبدالله النسور وتشكيل حكومة انقاذ وطني.

 

ولفت المشاركون ان من يمثل معان هم وجهاء المدينة القاطنين فيها وليس أبناء المدينة الذين يعيشون خارج معان لكونهم لا يملكون المعرفة الكاملة لما يجري على أرض الواقع في معان.

 

وتطرق المشاركون إالى تجاوزات قامت بها الأجهزة الأمنية بحق أبناء مدينة وكان آخرها نشر صورة لمعتقل تم اعتقاله مؤخراً بدت عليه اثار التعذيب وممزقة ثيابه وتوزيعها بين المواطنين حسب تعبيرهم.

أخبار ذات صلة

newsletter