Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعتصام للشباب العربي الارثوذكسي .. صور | رؤيا الإخباري

اعتصام للشباب العربي الارثوذكسي .. صور

الأردن
نشر: 2014-06-21 15:30 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - عبدالله الكفاوين - إعتصم الشباب العربي الأرثوذكسي في العاصمة الأردنية عَمان أمام مُطرانيتهم وهي المَقر البطريركي، حَيثُ نَددوا بإستمرار تَهميش مَطالب أجدادهم التاريخية التي يَكفلها القانون الأردني والصَمت الحكومي الرسمي عن القضية العربية الأرثوذكسية وإستهجان رَبط قضيتهم وهم مُواطنون أردنيون بِوصاية البطريرك اليوناني الذي بدأ الأخير يَفقد شَرعيته شيئاً فشيئاً بحسب المعتصمين .

 

وقال المعتصمون انه يحتجون نظرا إستمرار حال بطريركية الروم الأرثوذكس المَقدسية والسِياسات المُتبعة من قِبل البطريرك الحالي اليوناني ثِيوفيلوس في إدارة شُؤون الكنيسة الأرثوذكسية في فِلسطين والأردن .

 

كما عَبر المُعتصمون عن إستيائهم الشديد من دور مُطران عمان فينذكتوس الذي إعتبروه (بدون مَوقف) وأن المُطرانية التي لا تُلبي مَطالب رَعيتها ولا تكترث لحجم الإشكال الواقع ، واصفينها بـ " مُطرانية عَقيمة " .

 

وأيد الشباب العربي الأرثوذكسي كُل ما جَاء في رسالة الرهبان العرب التي وُجهت الى رؤساء الكنائس الأرثوذكسية في العالم من قبل المطران د.عطالله حنا والأرشمندريت خريستوفورس عطالله والأرشمندريت د. ملاتيوس بصل والأرشمندريت أثناسيوس قاقيش، وحَذروا البطريرك ومَجمعه من التعرض لإي رجل دين عَربي يَحملُ فكراً وطنياً إصلاحياً.

 

من جهةٍ أخرى طالب المُعتصمين جلالة الملك عبدالله الثاني بالتدخل في هذا المَلف لأن الصورة التي تُنقل عن البطريركية والتي يَتم العمل عليها وتَلميعها أمام الرأي العام هي مُخالفة للواقع الحقيقي المَرير.

أخبار ذات صلة

newsletter