نبض البلد يناقش موضوع الجدل الكبير حول نقابة الصحفيين

محليات
نشر: 2016-05-09 22:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نبض البلد يناقش موضوع الجدل الكبير حول نقابة الصحفيين
نبض البلد يناقش موضوع الجدل الكبير حول نقابة الصحفيين

رؤيا – ناقش برنامج نبض البلد، الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية، مساء اليوم الاثنين، موضوع نقابة الصحفيين والجدل الكبير حول اجتماع الهئية العامة الاخير للاقرار التقرير المالي والاداري للنقابة .


واستضافت الحلقة كلاً من : عضو مجلس نقابة الصحفيين حازم الخالدي، والصحفي خالد الخواجا من الهيئة العامة للنقابة.

 

واكد الخواجا على ان الهئسة العامة وجهت العديد من الاسئلة والاستفسارات الى مجلس النقابة ولم يتم الرد عليها ، مشيرا الى تقرير النقابة غير منطقي ومقنع.


الا ان رد الخالدي جاء ليؤكد بان عدد من اعضاء الهئية العامة حولوا النقاش الى صعيد شخصي بحت ، ليتمحور كل النقاش حول المدير الادراي الاسبق للنقابة مما خلق حالة من الفوضى والمشادات الكلامية دعت النقيب الى فض الجلسة.


فيما يؤكد الخواجا بأن نقاش الهيئة العامة كان نقاشاً حضارياً وتم توجيه اسئلة حول التقارير الا ان رد النقيب جاء " اطلب التقارير من المحكمة ".


واشار الخالدي الى ان مجلس النقابة قام بأرسال استشارة قانونية الى ديوان التشريع والرأي حول الموضوع ، وينتظر الرد للعمل على ضوءه.


وفيما يخض ضياع ملف مدير النقابة الاسبق من داخل النقابة اكد الخالدي انه تم البحث عنه لاكثر من اسبوع ولم يجدوه ، وبعد فترة وصلتهم نسخه "صورة " من الملف مع مراسل يعمل داخل النقابة من نفس المدير الاسبق ، مما دعى الى استهجان الموضوع من قبل اعضاء المجلس وما سبب اخفاء الملف.
وتابع الخالدي " وعند دراسة الملف تبين ان المدير الاسبق قد حصل على مبلغ 33 الف دينار بدل نهاية خدمة اي انه لا يحق له مبلغ جديد ، مما استدعاه لرفع قضية في المحكمة على النقابة ومن ثم ارسل الملف الاصلي مع المراسل ذاته .

وشدد الخواجا على موضوع قبول 44 عضو في نقابة الصحفيين لا تنطبق عليهم الشروط ولا يعملون في الصحافة والاعلام ، ولا يحملون الشهادات الجامعية، مشيرا الى استقالة رئيس لجنة العضوية في النقابة الزميل ماجد الامير بعد قبولهم بسبب ان 30 منهم لا تنطبق عليهم الشروط.


الخالدي رد على الخواجا " بان اوراقهم مكتمله وموجودة داخل النقابة وان ما تم هو مزاجية اعضاء اللجنة في القبول لذلك قدموا استقالاتهم ".


ليقول الخواجا " النقابة الوحيدة بالاردن الي تقبل ناس اقل من توجيهي هي نقابة الصحفيين".


وفي نهاية الحوار اكد الخالدي ان النقابة تنتظر رد ديوان التشريع لنعقد اجتماع يناقش بمهنية اعمال وتقرير ديوان الخدمة.
الخواجا" لن نقبل وسيكون هناك اجراءات تصعيدية تجاه المجلس لانه اصلاً محلول بحكم قرار الهئية العامة لانها صاحبة الولاية العامة" .

 

أخبار ذات صلة

newsletter