Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامير فيصل بن الحسين يفتتح مؤتمر معرض سوفكس 2016 | رؤيا الإخباري

الامير فيصل بن الحسين يفتتح مؤتمر معرض سوفكس 2016

الأردن
نشر: 2016-05-09 11:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علي الاعرج
الامير فيصل بن الحسين يفتتح مؤتمر معرض سوفكس 2016
الامير فيصل بن الحسين يفتتح مؤتمر معرض سوفكس 2016

رعى سمو الامير فيصل بن الحسين الاثنين، افتتاح مؤتمر قادة العمليات الخاصة سوفكس 2016 بحضور مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن، وعدد من وزراء الدفاع وممثليهم ورؤساء الاركان ومدراء الاجهزة الامنية وقادة العمليات الخاصة من الدول الشقيقة والصديقة.

والقى الفريق اول الركن الزبن كلمة قال فيها "ان مؤتمر ومعرض العمليات الخاصة لهذا العالم يتزامن مع ذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى، التي تعتبر من اهم المحطات في تاريخ المملكة الاردنية الهاشمية".

واضاف "ان التهديدات التي تواجه المجتمع الدولي، التقليدية منها وغير التقليدية بالإضافة الى استخدام الفضاء الالكتروني من قبل الجماعات الارهابية، تفرض علينا جميعا قادة وصناع قرار وممثلين عن القطاع الصناعي مسؤولية مواجهة هكذا تهديديات من خلال الخبرات المستفادة، العمل المشترك، والتركيز على استخدام التكنولوجيا المتطورة".

واشار الى ان "البيئة الاستراتيجية الاقليمية فرضت علينا تزويد القوات المسلحة الاردنية بأحدث الاسلحة والمعدات، وايلاء جانب امن الحدود اهمية قصوى خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تم تزويد قوات حرس الحدود بأحدث الانظمة العاملة في مجال امن الحدود".

وفي نهاية كلمته شكر الفريق اول الركن الزبن سمو الامير فيصل بن الحسين لقيادته ودعمه لهذا الحدث العالمي، كما عبر عن عظيم امتنانه لرئيس واعضاء اللجنة الخاصة بسوفكس.

والقى المدير العام لمعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة سوفكس عامر الطباع كلمة، قال فيها "نحن محظوظون اليوم ان يكون بيننا مجموعة من الضيوف المتميزين الذي انضموا الينا من مختلف قارات العالم بصفتهم محفزين للتغيير من جهة وكونهم من اشد المؤيدين للسلام العالمي والداعين له من جهة اخرى وعليه، نحن نكن لهذه اللفتة بالغ الاحترام والتقدير لأنها تؤكد لنا الالتزام الراسخ الذي اخذه جميع الحاضرين على عاتقهم عند مجيئهم للانضمام الينا".

واضاف الطباع "في هذه السنة، سيتيح لنا معرض القوات الخاصة سوفكس، ومؤتمر الشرق الاوسط لقادة العمليات الخاصة فرصة تبادل الكفاءات وحصاد المعلومات من صناع القرار البارزين، الذين سيشاركون بخبراتهم الطويلة في مجالي القوات الخاصة والأمن القومي، ولجميع المتحدثين لهذه السنة اقول لكم انه من دواعي سرورنا ان تكونوا بيننا ، فلنبدأ شارة التغيير واحداث فرق حقيقي في العالم".

واشتملت فعاليات المؤتمر على عدة جلسات وورشات عمل ناقشت عدة محاور تضمنت تطور اداء القوات الخاصة في ساحة المعركة ضد التهديدات غير التقليدية، وتنفيذ عمليات البحث والانقاذ في بيئة معادة ومناطق جغرافية صعبة، وسهولة الحركة والتنقل مقابل الحماية وقوة النار (لتحقيق موقف مرن للقوات العمليات الخاصة).

وحضر المؤتمر عدد من كبار ضباط الوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة والقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والاجهزة الامنية وممثلي الصناعات العسكرية العالمية، بالإضافة الى ممثلي وسائل الاعلام المحلية والعالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter