Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روما يحقق الفوز في اللقاء رقم 600 لتوتي | رؤيا الإخباري

روما يحقق الفوز في اللقاء رقم 600 لتوتي

رياضة
نشر: 2016-05-09 10:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
روما يحقق الفوز في اللقاء رقم 600 لتوتي
روما يحقق الفوز في اللقاء رقم 600 لتوتي

كسب روما التحدي الأول مع نابولي عندما تغلب على ضيفه كييفو 3-0 أمس الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.


على الملعب الأولمبي في العاصمة، حقق روما فوزا مهما رفعه إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 77 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على نابولي الذي حل ضيفا على تورينو لاحقا في آخر مباريات المرحلة التي افتتحت أول من أمس بفوز قطبي مدينة ميلانو، إنتر على ضيفه امبولي 2-1، وميلان على مضيفه بولونيا 1-0.


وافتتح روما التسجيل في وقت مبكر نسبيا عندما تلقى البلجيكي رادجا ناينغولان كرة عند نقطة الجزاء تابعها بيمناه الى أسفل الزاوية اليسرى (18).
وأضاف المدافع الدولي الألماني انتونيو روديغر الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها عالية البوسني ميرالم بيانيتش من ركلة حرة في الجهة اليسرى (39).


وفي الشوط الثاني، نزل القائد فرانشيسكو توتي في الدقيقة 59 بدلا من المصري محمد صلاح، وبخبرة الأساطير المعهودة ارسل في الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء تمريرة حاسمة من بين مدافعين اثنين إلى بيانيتش الذي سجل الهدف الثالث (85).


وخاض توتي أمس مباراته رقم 600 جميعها مع فريق العاصمة وسجل له 248 هدفا ولم يتفوق عليه في تاريخ الدوري الإيطالي سوى باولو مالديني (647 مباراة) والارجنتيني خافيير زانيتي (615 مباراة).


وبدأ توتي مسيرته في الدوري الايطالي عام 1993 عندما كان في السادسة عشرة من العمر وشارف على الاحتفال بعيد ميلاده الاربعين.


واحتفل جمهور روما بالقائد أفضل احتفال فكتب على اليافطات التي رفعت في الملعب "شكرا 600 مرة للكابيتانو"، و"هذا يكتب توتي، وهذا يقرأ روما".
وحظي نزوله إلى أرض الملعب بتصفيق حاد ومنقطع النظير. وتعالت الصحيات مجددا عندما مرر كرة الهدف الثالث.

أخبار ذات صلة

newsletter