ناصر جودة مطالب بالمتابعة

الأردن
نشر: 2014-06-21 11:57 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
ناصر جودة مطالب بالمتابعة
ناصر جودة مطالب بالمتابعة

رؤيا - طالبت الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات وزير الخارجية ناصر جودة بمتابعة موقف الحكومة الرافض للقرار الأسترالي بتغيير صفة الأراضي المحتلة في القدس إلى أراضٍ غير محتلة بشكل فعال ومستمر.

وطالب رئيس الهيئة نقيب المهندسين م.عبدالله عبيدات الحكومة بالاحتجاج الرسمي لدى الحكومة الأسترالية، وباستخدام وسائل الضغط الدبلوماسي بشكلٍ ثنائي أو من خلال المنظمات والهيئات الدولية، ومطالبتها بالتراجع عن قرارها، حتى لا يشكّل قرارها سابقة تحذو حذوها دولٌ أخرى في العالم مستغلة حالة التردّي والتخبط التي تمرّ بها المنطقة.

واعتبر ان قرار الحكومة الاسترالية يخالف ما أرسته قواعد القانون الدولي وأكدته القرارات المتتالية في الأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية، ومن بينها قرارات سبق لأستراليا ذاتها أن أيدتها.

وعبر م.عبيدات عن ارتياح الهيئة لشجب الحكومة الأردنية للموقف الأسترالي، معتبرا ان قرارها يشكل مساساً مباشراً بالمملكة، وبدورها في إدارة ورعاية وصيانة المسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، و إقراراً بسيادة الاحتلال الصهيوني على مدينة القدس المحتلة. 

أخبار ذات صلة

newsletter