زيادة عدد مقاعد بعثة الحج للمعلمين إلى 90

محليات
نشر: 2016-05-08 15:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال امين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية المهندس عبد المنعم الحياري: " ان الوزارة ستقرر بعد موافقة مجلس الاوقاف رفع عدد بعثة نقابة المعلمين لموسم الحج الحالي 1437هــ من ثمانين مقعدا الى تسعين".



واضاف خلال استقباله اليوم الاحد، نقيب المعلمين باسل فريحات ووفدا من النقابة ان سبب رفع عدد بعثة نقابة المعلمين لموسم الحج الحالي يأتي نظرا لاهمية دور النقابة والمعلمين في بناء المجتمع واخراج جيل من الشباب قادر على بناء الوطن واعماره بالشكل الصحيح.



و قال ان للمعلمين دورا رئيسيا في تخريج اجيالا واعية ومتعلمة ومثقفة ستكون قادرة بفضلهم على مواصلة مسيرة العطاء والبناء التي يسير عليها ابائهم اليوم لتصب بمصلحة الوطن والمواطن.


وبين ان عدد البعثة الاردنية بلغ هذه السنة 5600 حاج تم توزيعها على المواطنين المتقدمين لاداء موسم الحج المقبل حيث اعتمدت الوزارة مواليد العام 1944 فما دون للمشاركة بموسم الحج للعام الحالي، ونفذت الوزارة قبل مدة القرعة الرسمية على مواليد العام 1945 وحتى مواليد العام 1959 اذ تم من خلالها اختيار910 حجاج اضافة الى 90 اخرين سيتم اختيارهم على قائمة الاحتياط لتغطية من استنكف عن اداء الفريضة، مشيرا الى أن كوتة صندوق الحج 10 بالمائة من اجمالي البعثة بواقع 560 حاجا وهو ما يحتم على الوزارة التقيد باعداد البعثات الرسمية بشكل عادل للجميع.


واكد الحياري انه وفور رفع اعداد بعثة الحج من قبل السلطات السعودية الشقيقة في مواسم الحج المقبلة سيتم رفع جميع البعثات دون استثناء لتمكين اكبر عدد من المواطنين من اداء فريضة الحج بمشيئة الله تعالى.



وثمن نقيب المعلمين و الوفد المرافق له دور وزارة الاوقاف في تنظيم موسم الحج وادارته بشكل جيد وتوفير الخدمات المناسبة للحاج الاردني و حجاج عام الـ48 و في تنظيم وتسيير بعثات العمرة التي تمتد على مدار العام، مشيرين الى اهمية دور الوزارة في محاربة التطرف و الارهاب الفكري الذي تتصدى له من خلال الائمة والوعاظ والمرشدين المنتشرين في مختلف مساجد وملتقيات الوعظ في جميع مناطق المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter