الأرجنتين مطالبة بتحسين صورتها أمام إيران

رياضة
نشر: 2014-06-21 09:36 آخر تحديث: 2016-07-24 16:10
الأرجنتين مطالبة بتحسين صورتها أمام إيران
الأرجنتين مطالبة بتحسين صورتها أمام إيران

رؤيا - يجد المنتخب الأرجنتيني نفسه مطالباُ بتحقيق الفوز على نظيره الإيراني عندما يتواجهها اليوم ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة على ملعب جوفيرنادور ماجاليس ، وذلك لضمان التأهل للدور الثاني وأيضاً لإظهار معاكسة عن المباراة الإفتتاح أمام البوسنة.

ويحتاج «التانجو» إلى الفوز على إيران للمحافظة على صدارة المجموعة، بعد الفوز في الجولة الأولى على البوسنة بهدفين مقابل هدف، في الوقت الذي يتطلع فيه الممثل الآسيوي الى تصحيح مساره بعد التعادل في مستهل مشواره امام نيجيريا دون اهداف.

ويعول المنتخب الأرجنتيني مرة أخرى على جهوده الساحر ليونيل ميسي نجم برشلونة، والذي نال اشادة واسعة بعد الهدف الرائع الذي سجله في شباك البوسنة بعدما قطع مشوارا كبير وراوغ اثنين من المدافعين قبل أن يسدد الكرة في الشباك. وستكون هذه هي أول مباراة بين الأرجنتين وإيران منذ عام 1977، لكنها ستثير قدرا من التوتر بين البلدين على خلفية الهجوم الارهابي على مركز اميا في بوينس ايرس، والذي حملت الحكومة الأرجنتينية مسئوليته لإيران في وقت سابق.

وبعيداً عن الابعاد السياسية للقاء، فان العرض الفني الذي قدمه ميسي ورفقاءه امام البوسنة لم يترك انطباعاً ايجابياً بشأن قدرة الارجنتين على المضي قدماً نحو التتويج، الامر الذي ينسحب على المنتخب الايراني والذي اظهر عجزه في لقاء نيجيريا وضاعف الشكوك حول امكانية العبور للدور الثاني.

من جهته، فان المدير الفني للمنتخب الارجنتيني سابيلا تدارك اخطائه في اللقاء الاول ورضخ الى مطالب اللاعبين بالاعتماد على الخطة التكتيكية (4-3-3) في قادم المواجهات بعد ان حاول «العبث» بالشكل الفني للفريق وظهر باسلوب دفاعي افقد نجوم التانجو النزعة الهجومية التي يتمتعون بها، ما يوضح تغير النهج الفني امام منتخب كيروش والذي كشف بان لقاء اليوم اصعب بكثير من قدرات الفريق الايراني

أخبار ذات صلة

newsletter